حصري أكاديميا

«جمعية الإداريين» تستنكر قرار نقل موظف بعد تقديمه مقترحاً لتطوير الأداء الوظيفي

 

● ناشدت الوزير الجلال رفع الظلم عنه

استنكرت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية ورفضت قرار النقل التعسفي لأحد المحاسبين المتخصصين من إدارته في وزارة التعليم العالي إلى إدارة خدمية، من دون موافقته ورغبته في هذا النقل المخالف لكل اللوائح والقوانين.
وقال رئيس لجنة الشكاوى في الجمعية الأستاذ إبراهيم المكيمي: إن وزارة التعليم العالي تعاني وبشكل ملحوظ من حالة سوء الإدارة وعدم الاستقرار في ظل وجود مسؤولين بالتكليف من دون أي رقابة أو محاسبة على القرارات التعسفية الخطأ، مما أدى إلى اتخاذ قرار بنقل أحد الموظفين الأكفاء الذي تقدم بمقترح إلى وزير التعليم وزير التربية بالوكالة أ.د. نادر الجلال من أجل تطوير بيئة العمل والارتقاء بمستوى العاملين في وزارة التعليم العالي، وذلك بعد مطالبة الوزير منه برفع مقترحه عبر الأطر الإدارية والجهات المختصة لعرضه عليه، وبدلاً من رفع المقترح إلى مكتب الوزير الجلال، يتم إصدار قرار بنقل الموظف من إدارته إلى إدارة خدمية.
وأضاف المكيمي أن ما يمارسه بعض المسؤولين في وزارة التعليم العالي من ممارسات غير مهنية وشخصانية باتخاذ القرارات التعسفية تجعل من الوزارة بيئة طاردة وغير جاذبة لأي موظف يرغب في التطوير والابتكار، مستغرباً صدور قرار بنقل محاسب أول من إدارته من دون موافقته، وفي غير تخصصه في ظل الفراغ الإداري الذي تشهده الوزارة، لمجرد أنه تقدم بمقترح إلى وزير التعليم العالي من أجل تطوير العمل داخل الوزارة لتخفيف المعاناة عن المراجعين.
وناشد المكيمي وزير التعليم العالي وزير التربية أ.د. نادر الجلال برفع الظلم الواقع على الموظف من الممارسات التعسفية الخطأ، الذي يدفع ثمن رغبته في تطوير العمل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة إلى جميع مراجعي الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock