جامعة عبدالله السالم

جامعة عبدالله السالم نظمت اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2024/2025

الحمود: حريصون على تطوير المؤسسة الأكاديمية وتذليل كافة الصعوبات أمام طلبتها

#أكاديميا | #جامعة_عبدالله_السالم – متابعة

جامعة عبدالله السالم اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي2024/2025، وذلك بحضور رئيسة مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي د. عادل الحسينان، وأعضاء المجلس التأسيسي، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، صباح اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، في مسرح مبنى الفصول الدراسي- حرم الخالدية.
وهدف اللقاء الإرشادي والذي يقام على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 16-18 سبتمبر2024، حيث خصص اليومين الأول والثاني للطلبة المستجدين واليوم الثالث للطلبة المستمرين، إلى التواصل مع الطلبة وتعريفهم بالجامعة وبرامجها الأكاديمية والخدمات المتنوعة التي تقدمها، فضلاً عن توعية الطلبة بالنظام الجامعي وما تقدمه الجامعة من أنشطة وفعاليات متنوعة ومتعددة تنمي حياة الطالب من جميع الجوانب.
وبهذه المناسبة رحبت د. موضي الحمود بانضمام الدفعة الجديدة من الطلاب والطالبات المستجدين في رحاب جامعة عبدالله السالم، كما رحبت بأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، موضحة أنّ اختيارهم للدراسة في الجامعة كان نتيجة لتميزهم، ومن هذا المنطلق قامت الجامعة وبعناية فائقة بوضع برنامج متميز لهؤلاء الطلبة المتميزين والطموحين، ليكونوا مستقبلاً خريجين جادين ومتميزين بثمرة جهودهم، وإضافة جميلة ترتقي بها بدولة الكويت.
وبينت الحمود أن هذه الجامعة مختلفة بطبيعة تخصصاتها ونظامها الدراسي الحديث الذي يجمع الجانبين الأكاديمي والبحثي مع المهارات الحياتية والاجتماعية والعملية، وذلك لمواكبة تطورات العصر والتعليم المعاصر، منوهةً بأن الإدارة الجامعية حريصة على تطوير هذه المؤسسة الأكاديمية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه طلبتها.
جهتها هنأت مدير شؤون الطلبة مكية الصايغ في كلمة مماثلة الطلبة الجدد على قبولهم في الجامعة، داعية الطلبة إلى اتباع الإرشادات التي ستقدم في هذا اللقاء قبل بدء العام الدراسي الجديد، والاستفادة من الخدمات والأنشطة المقدمة من الجامعة لطلبتها المستجدين والمستمرين.
وأضافت الصايغ أن من أهم الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة الخدمات الإرشادية والدراسية والنفسية والاجتماعية والمالية والقانونية، بالإضافة لما تقدمه لطلبة المنح والتشغيل الطلابي والأنشطة الطلابية التي تتيح للطلبة الاستفادة من وقت فراغهم بنشاط نافع يزيد معارفهم ويصقل مهاراتهم ويفيدهم خلال مسيرتهم الجامعية.
وتطرقت الصايغ إلى إجراءات التقديم على المكافأة الاجتماعية، وبرنامج التشغيل الطلابي بالإضافة للأنشطة الطلابية التي تدعمها العمادة سواء كانت رياضية، أو ثقافية، أو فنية، أو رقمية، وتقنية، أو تطوعية لخلق بيئة متكاملة تقدم أفضل سبل الدعم للطلبة.
ودعت الصايغ إلى الالتزام بالنظام الجامعي والسلوك الطلابي الذي يمثل الجامعة لتحقيق النجاح في الحياة الجامعية، وللتحلي بحسن الخلق وتبادل علاقات الاحترام مع الهيئة التدريسية والانضباط الدراسي، إضافة إلى الالتزام باللوائح الجامعية من حيث الوقت والزي وضوابط الأمن والسلامة، والمحافظة على الممتلكات العامة والالتزام بسياسات الجامعة.
وبدورها أوضحت عائشة العنزي من عمادة القبول والتسجيل قواعد التسجيل بالمقررات الدراسية التمهيدية وما بعدها، ومدة الدراسة، وطريقة إعادة المقررات الدراسية، والإنذارات الجامعية، وإنذارات الغياب، علاوة على قواعد التحويل.
ومن جانبها شددت أميرة الهبيدة من عمادة القبول والتسجيل على ضرورة معرفة نظام الدراسة والوحدات الدراسية من جانب العبء الدراسي الاعتيادي لكل كلية باختلاف التخصصات، داعيةً جميع الطلبة إلى الالتزام بنظام الوحدات المقررة لكل صحيفة تخرج.

ومن جانبها أوضحت مدير إدارة خدمات الرقمنة منيرة النجدي حرص جامعة عبدالله السالم لتفعيل الحلول المتطورة لخدمة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، كما بينت الخدمات التقنية المقدمة من الجامعة للطلبة والتي تتضمن حزمة برامج مايكروسوفت، وكيفية تفعيل الحسابات الجامعية، بالإضافة لشرح خطوات الدخول على نظام التسجيل الطلابي، وكيفية استخدامه لإدخال البيانات الشخصية البنكية، وكيفية تسجيل المواد الدراسية عبر النظام الإلكتروني.
وبهذه المناسبة كرمت رئيس مجلس الإدارة التأسيسي د. موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي للجامعة د. عادل الحسينان رعاة اللقاء الإرشادي كل من بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي.
واختتم اللقاء بعرض خريطة الحرم الجامعي والمرافق والإدارات الجامعية للطلبة للتعرف على الحرم الجامعي، وتقديم عرض مرئي من الرعاة، وفتح باب الأسئلة والاستفسارات.
كما تضمن اللقاء الإرشادي معرضاً طلابياً وجولة في أنحاء الحرم الجامعي للطلبة للتعرف على مرافق الجامعة والفصول الدراسية والمختبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock