جامعة عبدالله السالم

وفد من جامعة موناش الأسترالية يزور جامعة عبدالله السالم لبحث سبل التعاون والشراكة

وفد من جامعة موناش الأسترالية يزور جامعة عبدالله السالم لبحث سبل التعاون والشراكة

ضمن جهود جامعة عبد الله السالم المستمرة لتوسيع نطاقها وتأثيرها العالمي، مما يعزز التزامها بتوفير فرص تعليمية وبحثية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم، استقبلت رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الأستاذة الدكتورة موضى عبد العزيز الحمود وفدًا من جامعة موناش الأسترالية كلًّا من الرئيس التنفيذي لكلية موناش أ. د. جو ميثن، ومدير الشراكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. نزار فارجو، بحضور أمين مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتور عادل الحسينان، وذلك لبحث فرص التعاون لإنشاء مراكز بحثية وتعزيز العلاقات الأكاديمية، في إطار سعي الجامعتين إلى تحقيق أهداف الشراكة القصيرة والطويلة الأجل والتي من شأنها أن تحقق المنفعة الأكاديمية المتبادلة.

وقد حضر اللقاء القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط والتميز المؤسسي والقائم بأعمال نائب مدير الجامعة للمعلوماتية والرقمنة الأستاذ الدكتور فواز العنزي، وعضوا مجلس الإدارة التأسيسي الأستاذ الدكتور أحمد الحنيان، والدكتور عبدالحميد حسين، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال الأستاذة نادية الراشد، ومدير إدارة العلاقات الثقافية الأستاذ محمد مال الله، وذلك في قاعة اجتماعات المجلس في حرم جامعة عبدالله السالم بالخالدية.

بدايةً أعربت رئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم أ.د. موضي الحمود عن سعادتها بلقاء ممثلي جامعة موناش الأسترالية، مشيرةً إلى أن هذه الاستضافة تأتي لمناقشة مجالات التعاون التي من شأنها أن تعود بالنفع على المؤسستين في مواصلة مسيرة التقدم.

وبدوره أكّد مدير الشراكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. نزار فرجو أنّ جامعة عبدالله السالم تحظى باهتمام كبير في أستراليا والعالم، معربًا عن سعادته بهذه الاستضافة قائلاً “نحن فخورون بأن نكون أول جامعة في أستراليا تتعاون مع جامعة عبدالله السالم“.

وأضاف د. فرجو بأنّ جامعة موناش حريصة على بدء التعاون المشترك مع جامعة عبدالله السالم في أقرب وقت.

وتطرق الطرفان إلى إمكانية قيام جامعة موناش بتقديم برامج تدريبية مصممة خصيصًا لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة عبدالله السالم، بالإضافة إلى استكشاف فرص استخدام المكتبات المشتركة، والإشراف على الورش التدريبية، والتي تقدم دورات بشهادات موجزة وجلسات تدريبية لتعزيز المهارات الشخصية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، بالإضافة إلى التخطيط لإنشاء مركز للتمويل الكمي وإدارة المخاطر، ومركز للتعلم المبتكر، ومركز للتطوير والتخطيط الوظيفي.

وتكشف هذه الشراكة عن التزام الطرفين بالمنهجيات التعليمية الرائدة بتقديم مزيج من التعليم الرسمي وطرق التعلم المبتكرة بما يتماشى مع أهداف ورؤية الكويت 2035 القائمة على تعزيز الاقتصاد المعرفي في الكويت، كما تعزز الروابط الأكاديمية الكويتية الأسترالية.

الجدير بالذكر أنّ جامعة موناش تعرف بمنهجيات التدريس والتعلم المبتكرة، وبوجود هيئة طلابية دولية متنوعة، حيث تضم في رحابها العديد من الطلاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تزخر الجامعة بأنظمة ومنصات التعليم المستقبلية التي تختلف عن الفصول الدراسية التقليدية، مما يوفر للطلاب الحرية الأكاديمية للتعلم بطرق مبتكرة والتي تتوافق مع سياسات ورؤية جامعة عبدالله السالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock