أخبار منوعة

السفير إميل كريموف: 10 آلاف سائح كويتي زاروا أذربيجان في 5 أشهر

 

أكد سفير أذربيجان لدى البلاد إميل كريموف أن بلاده لديها إمكانات كبيرة في قطاع السياحة، مشيراً إلى أن عدد الكويتيين الذين زاروا بلاده خلال هذا العام بلغ نحو 10 آلاف كويتي مقابل 30 ألفاً العام الماضي.

وقال كريموف خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة بمناسبة عيد الاستقلال، وذلك بحضور نائب وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر وعميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان زبيد الله زبيدوف، إن هناك إقبالا كبيرا من قبل الكويتيين على زيارة بلاده، معرباً عن فخره باختيار اذربيجان وجهة سياحية لهم.

وأضاف أنه بامكان الكويتيين أن يحصلوا على التأشيرة عبر «الأونلاين» أو عند الوصول إلى المطار، لافتاً إلى وجود رحلات طيران مباشرة بين البلدين عبر الخطوط الجوية الأذربيجانية (آزال) والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، حيث تستغرق الرحلة أقل من ساعتين.

ووصف كريموف العلاقات بين البلدين بـ «الوطيدة والودية»، وخاصة في قطاعات الزراعة والسياحة والتعليم، مؤكداً أن هناك إمكانات جيدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والسياحة والصناعات الخفيفة والزراعة.

ولفت إلى أن أذربيجان تعد من الدول القديمة في العالم ذات التاريخ الغني بالثقافة والمأكولات الشهيرة، مشيراً إلى أن بلاده أصبحت اليوم دولة رائدة في منطقة القوقاز .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock