جامعة الكويت

كلية العمارة نظمت مسابقة “كويت كوميوت” لتصميم سلسلة بطاقات النقل العام في الكويت

د. سارة الفلاح: الالتزام بالتميز في التصميم والتأثير المجتمعي وتمكين قيم الإبداع والاستدامة

#أكاديميا | متابعة
#جامعة_الكويت

نظم قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة بجامعة الكويت مسابقة “كويت كوميوت” لتصميم سلسلة بطاقات النقل العام في الكويت، لجميع طلبة وحديثي التخرج من تخصص التصميم في كليات ومعاهد دولة الكويت، والتي تهدف إلى إيجاد وسيلة دفع موحدة لجميع شركات النقل العام، وتعد بداية لمشروع إعادة تصور الرؤية الجديدة للنقل العام في الكويت، بالتعاون مع جمعية العمارة التابعة لكلية العمارة، وبرعاية رئيسية من المركز المالي الكويتي “المركز”.

وفي انطلاق الفعالية رحب القائم بأعمال عميد كلية العمارة د. عادل المؤمن بالحضور وشجع الطلبة بالاشتراك بالمسابقة وذلك لتعزير روح الإبداع والابتكار وتطبيق أفكارهم الإبداعية لتصبح واقعاً ملموساً، وتقدم بالشكر للراعي الرئيسي والرعاة الآخرين لدعمهم وتشجيعهم لطلبة الكلية، مع تمنياته بالتوفيق للجميع.

وبدورها قالت القائم بأعمال رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي بالكلية د. سارة الفلاح: “إنه في قسم التصميم المرئي والداخلي نسعى بالالتزام العميق بالتميز في التصميم والتأثير المجتمعي وتمكين قيم الإبداع والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ومهمتنا تتجاوز حدود الأوساط الأكاديمية، حيث نهدف دائمًا إلى تنمية جيل جديد من قادة التصميم المجهزين لمواجهة تحديات العالم الحقيقي بالإبداع والابتكار، وتعزيز الإبداع، وقيادة التغيير الهادف، والمساعدة في تشكيل مستقبل النقل في الكويت”، وفي ختام حديثها دعت الطلاب إلى المشاركة في هذه المسابقة لاحتضان روح التعاون والإبداع والمثابرة وإطلاق العنان لأفكارهم الإبداعية واستثمار وقتهم، وقدرتهم على إعادة تعريف مستقبل النقل العام في الكويت وترك إرث دائم للأجيال القادمة، وبذلك يأتي دور قسم التصميم المرئي والداخلي بدعم الطلبة ومساعدتهم في تحقيق إنجازاتهم ونتائج ما تم تعلمه علمياً وتطبيقه عملياً على أرض الواقع لنفتخر دوماً بطلبتنا وخريجي كلية العمارة.

ومن جهة أخرى، بدأ خطاب السيد عبداللطيف النصف، العضو المنتدب -إدارة الثروات وتطوير الأعمال في المركز المالي الكويتي “المركز”، الراعي الرئيسي للمسابقة قائلاً: “إن هذه الرعاية تقع ضمن المسئولية الاجتماعية “للمركز” وإيماناً منا بإبداع وابتكار طلبة جامعة الكويت وحرصاً منا على المساهمة بتطوير وتغيير ثقافة المجتمع بخصوص النقل العام بالشكل الإيجابي وزيادة الوعي المجتمعي بهذه المبادرة”.

ومن ناحيتها قالت عضو هيئة التدريس بقسم التصميم المرئي والداخلي د. سارة المضف: ” إن هذه المبادرة بمثابة شهادة على الالتزام المجتمعي بتعزيز الإبداع، وزيادة الوعي بأهمية استخدام وسائل النقل العام المطورة وذلك عن طريق إيجاد منظومة آمنة ومناسبة وفعالة وصديقة للبيئة وتخدم الجميع، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للطلبة وحديثي التخرج لصقل مهاراتهم العلمية وتطبيقها عملياً لتصل إلى أرض الواقع وإعدادهم لسوق العمل.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعتبر الثانية بالتعاون مع كلية العمارة، والتي جاءت بعد مسابقة تصميم لموقفي باص (مظلة) بشارع جابر المبارك وشارع الشهداء، حيث تم تنفيذ التصميم الفائز على أرض الواقع وتم تشغيلهما، واستخدامهما من قبل الركاب.

وأكد مؤسس مبادرة “كويت كوميوت” السيد جاسم العوضي، أنه بعد استبيان ودراسة تطوير النقل العام التي أقيمت على 2178 شخصاً منهم 74٪؜ كويتي الجنسية، تبين أن 60٪؜ منهم سوف يستخدمون النقل العام في حال وجوده بصورة مطورة وحديثة.

وذكر أن المسابقة عبارة عن تقديم خمس بطاقات للنقل العام بتصاميم مختلفة، الأولى عبارة عن بطاقة رئيسية والبقية يعبرون عن المواسم السنوية المختلفة التي تهم المجتمع الكويتي، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة تصاميم، وسيحصل الفائزون الثلاث على جوائز نقدية وعينية قيمة، بالإضافة إلى فرصة استخدام التصميم للدائرة الترددية للباصات التي تعمل مبادرة “كويت كوميوت” لإيجادها داخل مدينة الكويت، مع العلم أن آخر موعد لتسليم التصاميم يوم الأحد الموافق 2024/5/12.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock