جامعة الكويت

قطاع الأبحاث في #جامعة_الكويت زار كلية التربية لتطوير المسيرة البحثية

■ د. عثمان الخضر: رفع مستوى المشاركة البحثية وتعزيز إقبال الكليات على برنامج منح الأبحاث

■ الزيارات هدفت لمد جسور التعاون و تعزيز البحث العلمي من خلال رفع مستوى إنجاز مشاريع الأبحاث

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

في إطار جهوده المستمرة لتطوير المسيرة البحثية في جميع كليات جامعة الكويت، استكمل قطاع الأبحاث مبادراته الخاصة بزيارة الكليات بلقاء أعضاء الهيئة الأكاديمية في كلية التربية، حيث ترأس الوفد أ. د. عثمان الخضر، القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث، ومعه أ.د. نورية الكندري، مساعد نائب مدير الجامعة لتحليل وتطوير الأبحاث، وأ.د عبدالله سلطان، القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة لتمويل وتنفيذ الأبحاث، ود. حنين الغبرا، مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات، وكان في استقبالهم مجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 24 إبريل 2024.

وتمثل الهدف الأول من الزيارة في مد جسور التعاون بين القطاع والباحثين في الكلية، حيث تم من خلاله عرض جميع الخدمات والتسهيلات التي يوفرها القطاع للباحثين، ليليه فتح باب الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها من قبل طاقم قطاع الأبحاث.

واستهل أ.د. الخضر اللقاء بالترحيب بالحضور وشكرهم على حسن الاستضافة، وأوضح أن طاقم القطاع بادر بلقاء الباحثين في جميع الكليات لمناقشة المشاكل والمعوقات التي يواجهونها في إنجاز الأبحاث العلمية وإيجاد حلول لها، والإجابة على كافة استفساراتهم بشأن جميع جوانب المنح البحثية التي يقدمها قطاع الأبحاث، و بين أ.د. الخضر بأن الهدف الأول لدى القطاع يتمثل في رفع مستوى المشاركة البحثية من خلال تعزيز إقبال الكليات على برنامج منح الأبحاث.

من جانبها، تحدثت أ.د. الكندري عن مختلف جوانب العمليات البحثية الخاصة بالمنح مثل التقارير المرحلية والنهائية، وإجراءات نشر الأوراق العلمية الناتجة عن مشاريع الأبحاث الممولة وغير الممولة، وغيرها من الاستفسارات ذات العلاقة، كما شجعت أعضاء الهيئة الاكاديمية الجدد على التقديم لسلفة البحث التمهيدي المخصصة لهم كمدخل لإنجاز الأبحاث العلمية المتقدمة بعد ذلك.

ومن جهته، قدم أ.د. عبدالله سلطان إجابات مفصلة على تساؤلات الباحثين فيما يتعلق بالعمالة المؤقتة على مشاريع الأبحاث، وعملية شراء الأجهزة، وأوجه الصرف والمصروفات الجارية.

أما د. الغبرا فقد تحدثت عن شروط المشاركة في فعالية الملصق العلمي التي يقيمها قطاع الأبحاث على هامش مؤتمر البحث العلمي الذي يقيمه سنوياً بمشاركة أعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة في جميع كليات جامعة الكويت، وطلبة الدراسات العليا ومعيدي البعثات العلمية، وباحثي المؤسسات البحثية التي ترتبط مع جامعة الكويت باتفاقيات تعاون وهم : مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، والرئاسة العامة للحرس الوطني، وشركة نفط الكويت، والهيئة العامة للبيئة وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock