وزارة التربية

«ملست آسيا»: 108 طلاب فائقين يشاركون بالمؤتمر العلمي الثالث

أكد المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) أهمية المؤتمر العلمي السنوي الثالث للطلبة المتفوقين بالمرحلة الثانوية الذي انطلق  الأربعاء بتنظيم من المكتب بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية بمشاركة 108 طلاب وطالبات من طلبة العلوم الفائقين لتنمية قدراتهم ومهاراتهم بتخصصات (الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا).

ولفت المدير الإقليمي لمكتب (ملست) داود الأحمد في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إلى استمرار العلاقة المتميزة مع التوجيه الفني العام للعلوم في وضع البرامج العلمية والمسابقات والدورات التدريبية وآخرها المعرض العلمي الكويتي الفرنسي عن الزراعة المائية الذي شارك فيه العديد من طلبة المرحلة المتوسطة بمشاريعهم العلمية.

وأشار إلى ما أثمرته جهود الطلبة من توصيات تقدموا بها لهذا المؤتمر بعد أربعة أيام من المناقشات خلال الورش التدريبية التي سبقته.

من جهتها، أشارت الموجهة الفنية العامة للعلوم بوزارة التربية منى الأنصاري في كلمتها بالمؤتمر إلى حضورها الورش التدريبية التي سبقت المؤتمر واستماعها لملاحظات وأفكار الطلاب والطالبات المشاركين في الورش حول كيفية تطبيق منحى STEAM من منظور رؤيتهم كطلبة فائقين في تلك المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock