أخبار منوعة

رابطة الأدباء: للكتاب دور في إثراء المحتوى العربي

أكد الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين حميدي المطيري الدور المهم للكتاب والأدباء في إثراء المحتوى العربي وتسليط الضوء على القضايا العربية عبر توظيفها في أعمالهم الأدبية وبحثها في المنتديات والمحافل الثقافية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المطيري لـ (كونا) على هامش ترؤسه وفد رابطة الأدباء الكويتيين المشارك في اجتماع المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب المقام في العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 16 إلى 20 أبريل الجاري.

وأوضح أن مشاركة الرابطة في المؤتمر يأتي في إطار اهتمامها بتمثيل الثقافة الكويتية بالمحافل العربية والعالمية وإبراز دور المثقف الكويتي في دعم مختلف القضايا العربية المصيرية، داعيا إلى ضرورة العمل على ترجمة بعض الكتب والمؤلفات العربية إلى اللغات الأجنبية للمساهمة في نشر الثقافة العربية بصورة إيجابية.

وأفاد بأن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن انتخاب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ونوابه إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات التنظيمية والتنسيقية المتعلقة بالاتحاد.

وذكر أن القضية الفلسطينية حاضرة في ضمير ووجدان كل كاتب عربي وهي تمثل ركيزة أساسية في جميع المنتديات الأدبية والمحافل الثقافية، لذلك ستقام ندوة فكرية كبرى بعنوان «دور المقاومة الثقافية في نصرة القضية الفلسطينية» إضافة إلى المهرجان الشعري المصاحب لهذه الندوة «وذلك تضامنا مع أشقائنا في قطاع غزة وما يتعرضون له من تهجير وتنكيل من العدو الاسرائيلي».

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر قبل يومين، ولكن الحالة الجوية والظروف المناخية التي تعرضت لها سلطنة عمان تسببت في تأخير وصول الوفود العربية المشاركة وتم تأجيل فعاليات المؤتمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock