أخبار منوعة

الناخبون داخل المدارس يستكملون تصويتهم بعد 12 ليلاً

انتهت رحلة مرشحي مجلس الأمة المشطوبين، عند غرفة المشورة بمحكمة التمييز التي أيدت حكم «الاستئناف» بشطبهم جميعاً رافضة طعونهم، الأمر الذي أبقى القائمة النهائية لمرشحي «أمة 2024» عند 200 مرشح ومرشحة.

وقرّرت غرفة المشورة في محكمة التمييز، الدائرة الإدارية الثالثة برئاسة المستشار نجيب الماجد، أمس، عدم قبول طعون مرشحي مجلس الأمة، مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي ومرزوق الحبيني وآخرين، من كشوف مرشحي «أمة 2024» ما يؤيّد حكم شطبهم من كشوف المرشحين.

وعلى بعد أيام من الاستحقاق الدستوري ليوم الاقتراع الخميس المقبل، تواصل الجهات المعنية استعداداتها لإبراز العُرس الديموقراطي بأبهى صوره، فيما ثارت تساؤلات حول وضع الناخبين الذين سينتخبون بعد الساعة الثانية عشرة من بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، وما إذا كان ذلك مؤثراً من الناحية الدستورية، على اعتبار أن الاقتراع امتد حتى اليوم التالي.

ومعلوم أن توقيت الاقتراع في شهر رمضان المبارك، وفق مرسوم الانتخابات، سيكون من الساعة الثانية عشرة ظهراً الخميس وحتى الثانية عشرة منتصف الليل. ومع توقع أن تشهد مراكز الانتخابات إقبالاً كبيراً في فترة ما بعد العشاء، قد تستمر فترة الاقتراع إلى ما بعد منتصف الليل، حيث ستغلق الأبواب الخارجية في هذا التوقيت، ولكن سيستمر اقتراع الموجودين داخل اللجان، حتى لو أخذت وقتاً طويلاً.

وعند توجيه السؤال إلى الخبير الدستوري الدكتور محمد الفيلي، الذي أوضح أن «الناخبين الذين يكونون داخل المدرسة بعد الساعة 12 ليلاً يستكملون تصويتهم، والعبرة هنا في تحقق الساعة 12 بالدخول للمدرسة»، في إشارة إلى أنه لا يمكن للناخب أن يدخل مركز الاقتراع بعد منتصف الليل لكن من يتواجد بداخله يستكمل تصويته.

المصدر:الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock