حصري أكاديميا

«جمعية الإداريين»: ضرورة معالجة الأخطاء والمعوقات الناجمة عن استخدام منصة «تيمز»

بدر الحضرم: فحص الشهادات العلمية سيسهم في دفع عجلة التنمية.. وحصول المستحقين على مناصبهم ووظائفهم الإشرافية

#أكاديميا | متابعة

#وزارة_التربية
#وزير_التربية
#التعليم_العالي
#التطبيقي
#جامعة_الكويت
#جامعة_عبدالله_السالم
#مجلس_الجامعات_الخاصة

أشادت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بإجراءات وخطوات حكومة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح بفحص الشهادات العلمية لجميع موظفي الدولة بالوزارات والهيئات والجهات الحكومية.
وقال أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم في تصريح صحافي: إن للشهادات الوهمية والمزورة تأثيرات سلبية كبيرة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية في البلاد، مشيراً إلى أن حصول أصحابها على المناصب والوظائف الإشرافية في مختلف قطاعات الدولة، سيؤدي إلى تراجع وتأخر في كافة المشاريع والخطط التنموية بالبلد، بسبب وصول المزورين وعديمي الأمانة والاختصاص والخبرة إلى صناعة القرار لهذه المناصب الحساسة.
وأكد الحضرم ضرورة تعاون وتكاتف الجميع من أجل القضاء على هذه الآفة الشهادات المزورة، مشدداً على ضرورة مواصلة الوزارات والجهات الحكومية في التدقيق وفحص شهادات العلمية للموظفين الصادرة من الجامعات والمعاهد محلياً ودوليا منذ عام 2000، والإسراع في الانتهاء من هذه الخطوات والإجراءات للتأكد من سلامة الشهادات العلمية وصحتها، وإنشاء قاعدة بيانات لموظفي الدولة مبنية على معلومات صحيحة، لتتمكن الدولة من النهوض بمشاريعها الوطنية والارتقاء بمؤسساتها بوصول أصحاب الشهادات الصحيحة والتخصصات العلمية للمناصب القيادية والإشرافية.
وفي جانب آخر، دعا الحضرم مسؤولي وزارة التربية إلى معالجة الأخطاء والمعوقات الناجمة عن استخدام منصة «تيمز» في المدارس، والإسراع في وضع الحلول لها قبل اتخاذ أي قرار بشأن تحويل الدراسة إلى «أونلاين».
وشدد على ضرورة استمرار التعليم «الإلكتروني» و«أونلاين» من دون توقف في المدارس، بوضع حصة أسبوعياً في كل مادة وبجميع المراحل التعليمية، وذلك من أجل تدريب الطلبة على استخدام منصة «تيمز» والتأكد فعاليتها وصيانتها بشكل دوري، وأيضاً التأكد من عدم فقد الطلبة لبيانات الدخول على «تيمز» «اسم المستخدم وكلمة السر»، وأن تكون المنصة جاهزة وقت الأزمات أو حالات الطوارئ.
وطالب الحضرم مسؤولي «التربية» توفير كافة الإمكانات والأجهزة والأدوات والمستلزمات اللازمة في المدارس لتهيئة الأجواء والبيئة الملاءمة أمام المعلمين لاستخدام التعليم أونلاين من دون حدوث أي خلل لاستمرار التعليم وتحصيل الطلبة للمواد الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock