وزارة التربية

أنوار الحمدان: توحيد الجهود من أجل الاستعداد لتحضيرات العام الدراسي المقبل

أكدت حرصها على استقرار الميدان التربوي وسير العملية التعليمية

#أكاديميا | متابعة

#وزارة_التربية

عقدت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان اجتماعًا لبحث استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي القادم 2024/2025 وذلك بحضور كل من الوكلاء المساعدين ومدراء المناطق التعليمية ومدير إدارة نظم المعلومات ومدير إدارة التنسيق.
وقالت الحمدان أن هذا الاجتماع جاء لتوحيد الجهود بين القطاعات استعدادا لتحضيرات العام الدراسي القادم، مؤكدة على ضرورة التنسيق المتكامل والتواصل الدائم بين المناطق التعليمية وقطاعات الوزارة المعنية حرصا على توفير احتياجاتهم والوقوف على ملاحظاتهم وتذليل كافة التحديات سعيا لتلبية احتياجات الميدان التربوي و توفير بيئة تعليمية مريحة بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.
وفي السياق نفسه ذكرت الحمدان أن المناطق التعليمية بعد التنسيق مع أقسام التخطيط قدمت حاجتها من افتتاح مدارس جديدة والتي على ضوئها ستقوم القطاعات المعنية بوضع خطط لتشغيلها استعدادا للعام الدراسي القادم، وأضافت من جانبها أن قطاع التعليم العام ناقش آخر المستجدات التربوية والتعليمية واحتياجات الوزارة من المعلمين والمعلمات في التعاقدات المحلية والخارجية بالإضافة إلى التباحث حول آلية تطبيق طلبات نقل المعلمين الداخلي والخارجي والوظائف الإشرافية.
وأشارت الحمدان أن القطاعات المعنية ناقشت العقود المختلفة الخاصة بتسهيل استعدادات العام الدراسي القادم مثل عقود الصيانة للمدارس وعقود التكييف وعقود الخدمات والنقليات والحراسة ومناقصة الأثاث المدرسي والإداري وذلك حرصاً على استقرار الميدان التربوي وسير العملية التعليمية والوقوف على كافة الاستعدادات والتعرف عليها. وفي نهاية الاجتماع وجهت الحمدان القطاعات المختصة إلى تقديم وعرض خطة زمنية واضحة لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي القادم 2024/2025 مع تحديد التحديات ووضع الحلول المناسبة لها مع عرض نسب الإنجاز وذلك ليتم مناقشتها في الاجتماع القادم.
والجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت في وقت سابق عن توافر العقود لمدة 3 سنوات لتسهيل أعمال صيانة التكييف في مختلف مدارس المناطق التعليمية والانتهاء من إجراءات عقود الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية لخمس مناطق تعليمية وديوان عام الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock