أخبار منوعة

وزير الخارجية : ننسق مع بريطانيا لتسهيل سفر الكويتيين

أعلن وزير الخارجية عبدالله اليحيا عن تنسيق مكثف مع بريطانيا، واستعدادات مشتركة لطرح تصريح السفر الإلكتروني الجديد للكويتيين، والذي سيتم البدء في التقديم عليه الخميس المقبل الموافق أول فبراير 2024، وسيتم استخدامه للسفر إلى المملكة المتحدة في 22 فبراير.

وأشار اليحيا  أن الاجتماعات قائمة ومستمرة مع الجانب البريطاني بخصوص ملف تصريح السفر الإلكتروني، وذلك لتيسير السفر على الكويتيين وجعله أكثر مرونة، وتشجيعهم على زيارة المملكة المتحدة من دون الحاجة إلى تأشيرة.

وقال وزير الخارجية: «من المقرر أن تعقد اجتماعات لجان التوجيه المشتركة البريطانية – الكويتية يومي 12 و13 فبراير المقبل في الكويت، على أن يرأس الجانب الكويتي مسؤولون على أعلى مستوى، وسيرأس الجانب البريطاني وزير الدولة في المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد».

وبينما أشار إلى أن العلاقات مع بريطانيا متميزة وقوية، لفت وزير الخارجية إلى إجراءات مشتركة لدفع التعاون، واتفاقيات جرى التوقيع عليها خلال زيارة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الثالثة إلى بريطانيا، وسوف يُعلَن عن اتفاقيات مشتركة في العديد من المجالات قريباً.

وشدد وزير الخارجية على استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات والقضايا، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين الكويت والمملكة المتحدة، لافتاً إلى العمل المشترك لتعزيز التعاون في المجالات المختلفة.

وتابع قائلاً: «تواصل الكويت والمملكة المتحدة التشاور في القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، بجانب العمل على تحقيق المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock