وزارة التربية

نصائح للطلبة قبل امتحان مادتي الاجتماعيات والفيزياء

بوناشي: ضرورة الإطلاع على بنوك الأسئلة لمعرفة نمط الأسئلة

أشكناني: امتحان مادة الفيزياء يتكون من أسئلة موضوعية وأخرى مقالية

#أكاديميا | #وزارة_التربية – متابعة

وجّه الموجه الفني للاجتماعيات يوسف بوناشي نصيحة للطلاب والطالبات بمراجعة سريعة لمادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة تشمل جميع جوانب المادة العلمية الواردة في الكتاب المدرسي بالإضافة إلى الإطلاع على بنوك الأسئلة المعدة من قبل التوجيه الفني العام، لمساعدة الطالب على معرفة نمط الأسئلة في الامتحان.
ودعا بوناشي الطلاب والطالبات إلى الحرص على قراءة ورقة الامتحان قبل البدء بالإجابة، والتأكد من حل كل سؤال بالشكل الصحيح، علماً بأن الامتحان يتكون من مجموعة من الأسئلة الموضوعية مثل أسئلة الاختيار من متعدد وأسئلة التصويب، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية مثل المقارنة والتفريق والتعريف والتعليل.
ومن جهتها أشارت موجه مادة الفيزياء فاطمة أشكناني إلى أن امتحان مادة الفيزياء للصف الثاني عشر يتكون من أسئلة موضوعية وأخرى مقالية، تتضمن الأسئلة الموضوعية سؤالين على الطالب حلهما، أما الأسئلة المقالية فتشمل أربعة أسئلة يتم حلها من قبل الطالب، و الاختيار سيكون لأعلى ثلاث درجات. وأضافت قائلة: تشمل أسئلة علل والمقارنة والعلاقات البيانية والمسائل الحسابية. وقدمت أشكناني بعض النصائح للطلبة وكيفية التحضير لامتحان مادة الفيزياء مشيرةً إلى ضرورة المراجعة الشاملة، والتأكد من التعرف على جميع المفاهيم العلمية وحل بنك الأسئلة الخاص بمادة الفيزياء على موقع وزارة التربية، مشددةً على ضرورة تنظيم الوقت والعمل بجد واجتهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock