وزارة التربية

انوار الحمدان: اللغة العربية من أقدم اللغات وأوسعها انتشاراً

#أكاديميا | #وزارة_التربية – متابعة

قالت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان أن اللغة العربية هي من أقدم اللغات وأوسعها انتشارا، ونحتفل في هذا اليوم من كل عام في وزارة التربية لأهمية هذا اليوم لكل من يتحدث بلغة القرآن الكريم.
وتوجهت الحمدان بالشكر للتوجيه الفني العام للغة العربية على جهودهم المبذولة لحرصهم وجهودهم في توعية الطلبة بهذا اليوم وتدريبهم على الشعر العربي وتاريخه وتقديم العروض الفنية العربية من قبل الطلاب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف ١٨ ديسمبر من كل عام.
جاء ذلك من خلال احتفالية اليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان (العربية: لغة الشعر والفنون) والتي أقيمت من قبل التوجيه الفني العام للغة العربية وبحضور الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع والموجهين الفنيين للمواد الدراسية في بهو ومسرح وزارة التربية.
بدوره ذكر الموجه العام لمادة اللغة العربية بالإنابة نايف الحربي أن اللغة العربي تعد من أكثر اللغات انتشارًا في العالم اذ يتحدثها اكثر من ٤٠٠ مليون نسمة على مستوى المعمورة وهي تعد من أركان الثقافة العالمية ، وخصصت الأمم المتحدة يوم ١٨ من ديسمبر من كل عام للاحتفال باللغة العربية.
وتابع الحربي أن هذا اليوم يجعلنا نستذكر محاسن اللغة العربية وفضلها ودعم البرامج التي تدعمها ، ويأتي هذا اليوم لإذكاء الوعي التاريخي للغة العربية وأهميتها وثقافتها وتطورها.
ومن جانبها قالت الموجه الفني للغة العربية في منطقة العاصمة التعليمية أماني الجندل «أن هذا اليوم مميز لأنه يوم الاحتفال بيوم عالمي للغة العربية تحت شعار «العربية لغة شعر وفنون «، وأن توجيه اللغة العربية في وزارة التربية أشرف على هذا الحفل لعرض مواهب الطلاب في فنون اللغة والشعر والخط ووقفات التحدث المتنوعة ” وتخلل المعرض أصبوحة شعرية ومواهب طلابية من مختلف المناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock