التطبيقي

مركز الدعم الطلابي ينظم حلقة نقاشية بعنوان: العلاقة بين الصحة النفسية والجسدية

‏بحضور مساعد العميد للشؤون الطلابية أ. د. بدرية الحجي بتنظيم وإشراف أ. د. تغريد الرفاعي
و د. زينب الصفار من وحدة الدعم النفسي، د. رشا أشكناني من وحدة الصحة والتغذية

تحت شعار صحتك تهمنا نظم مركز الدعم الطلابي حلقة نقاشية بعنوان: “العلاقة بين الصحة النفسية والجسدية” بتنظيم وإشراف وحدة الدعم النفسي أ. د. تغريد الرفاعي، و د. زينب الصفار، ومن وحدة الصحة والتغذية د. رشا أشكناني، والتي تهدف إلى التوعية في الصحة النفسية والجسدية، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 5-12-2023 في مبنى 7.

بدأت الحلقة بكلمة لرئيس مركز الدعم الطلابي أ. د. بدرية الحجي والتي شكرت فيها الحضور الكريم وضيوف الحلقة النقاشية، ثم تحدث عن مركز الدعم الطلابي الذي تم تأسيسه تحت عمادة الشؤون الطلابية في كلية التربية الأساسية، والذي يهدف إلى دعم ومساعدة الطلبة والطالبات في الكلية.

ثم حاضرت د. زينب الصفار- عضو مركز الدعم الطلابي بعنوان: “أساسيات الصحة النفسية”، والتي ناقشت فيها مفهوم الصحة النفسية، والعلاقة بين الصحة النفسية والصحة الجسدية، وكيف يتم تشخيص الأمراض النفسية، وما العوامل الإيجابية التي تحسن من الصحة النفسية، وتلتها المحاضرة الثانية مع د. رشا أشكناني – عضو مركز الدعم الطلابي بعنوان: “مشروبات الطاقة”، تحدثت فيها عن مكونات مشروب الطاقة، وأضرار مشروبات الطاقة واختتمت المحاضرة بالبدائل لمشروبات الطاقة.

وبدأ الإعلامي سعود الحسيني بتقديم الحلقة النقاشية والتي تناقش العلاقة بين الصحة النفسية والجسدية وتعريف ضيوف الحلقة أ. أحمد الملا – أخصائي نفسي عيادي، ود. ميساء الفريح – دكتوراه في التغذية العلاجية.

واختتمت الحلقة النقاشية بفتح باب الأسئلة والمناقشة، وتكريم المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock