التطبيقي

الجامعة التطبيقية.. القطار ركب السكة

الوزير المانع شكّل لجنة وزارية تفصّل آلية التحول إلى جامعة لكليات «التطبيقي».. والفجام أحد أعضاءها

«تدريس التطبيقي» تبارك لمنتسبيها هذا المكسب الكبير وتشكر وزير التربية والمدير العام

#أكاديميا | #التطبيقي

أصدرت رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية بياناً صحافياً قالت فيه: إنه رغم تأخرها إلا أنها خطوة كبيرة وحاسمة في تنفيذ قرار رقم 2016/131 الذي يقضي بفصل الكليات التطبيقية الخمس وتحويلها لجامعة، حيث شكّل وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع بالتنسيق مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د حسن الفجام لجنة وزارية من خمس أعضاء تفصّل آلية التحول لجامعة تطبيقية على أن تسلم تقريرها في شهر مارس 2024 على أبعد تقدير، والمدير العام أحد أعضاءها.
وأضافت: أن الرابطة اختارت أن تعلن عن هذا المنجز بعد نهاية اجتماع اللجنة التعليمية المنعقد اليوم، والذي شاركت فيه لمناقشة هيكلة الكليات التطبيقية مع جميع الأطراف المعنية من الجانب النيابي والحكومي والنقابي، وذلك بعد أن أُبلغ أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة بقرار تشكيل اللجنة الوزارية وتحقق الغطاء السياسي المطلوب.
واختتمت الرابطة بالشكر لوزير التربية والمدير العام على الجهد والاهتمام الذي بذلاه بهذا الملف، كما باركت لمنتسبيها الذين طالما غمروها بالتأييد والمساندة، وكذلك تبدي الرابطة كامل استعدادها للدعم والدفع المستمر في سبيل إتمام مشروع الجامعة التطبيقية وفق اطار زمني معلن ومعلوم ومعقول، نشهد على أثره بإذن الله افتتاح الجامعة الحكومية الثالثة بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock