التطبيقي

د.الأثري في زيارة خاصة لرابطة أعضاء هيئة التدريب.

8520151119

أكاديميا | خاص : فاطمة الزيد – وائل الحويدر

– د.الأثري: جهود الرابطة واضح خلال الفترة السابقة.

– هناك إنجازات لأعضاء هيئة التدريب حققتها الرابطة ونبارك لهم هذه الإنجازات.

– قبول الطلبة الكويتيين فقط في الفصل الأول والغير كويتي في الفصل الثاني.

– طالب نواب المدير العام بعمل وحدة قانونية بكل قطاع.

أقامت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقاء مفتوح بحضور مدير عام الهيئة د.أحمد صالح الأثري، وفي هذا الصدد تم فتح باب النقاش والحوار بين أعضاء رابطة التدريب و د.الأثري والحضور من أساتذة بقطاع التدريب.

وكان النقاش يتسم بالوديه، وتم فتح باب الحوار بين د.الأثري والحضور وتم التطرق لعدة أمور ومن أهمها سن التقاعد والمكاتب النوعية والبعثات والتنقلات من قطاع التدريب إلى التدريس وتعليم الأبناء والاستعانة بالمتقاعدين لسد العجز في الكادر التدريبي.

ومن جانبه صرح د.الأثري خلال اللقاء مع الرابطة بأن جهود رابطة التدريب خلال الفترة الحالية واضحة وجهود القطاع بشكل عام، ويعتبر من الانجازات حصول عدة معاهد على الاعتماد الأكاديمي وتغذية المعاهد لسوق العمل في الكويت بمخرجات فنيه مدربه على أعلى مستوى.

وأضاف د.الأثري حول زيارته لرابطة التدريب اليوم بأنه سعد في هذا اللقاء المثمر الذي تضمن أمور ومواضيع تهم القطاع وتطويره.

وأشار بأن دليل نجاح قطاع التدريب هو زيادة عدد المتقدمين والمقبولين حيث وصل العدد إلى ١٨ ألف متقدم ومقبول بقطاع التدريب.

وقال د.الأثري بأن اجراءات تطبيق أنظمة الجودة في ديوان عام الهيئة على قدم وساق وبدأنا في قطاع الشؤون الإدارية والمالية وبعد ذلك سوف يتم تطبيقها على القطاعات الخمسة من أجل خدمة وتطوير الهيئة.

وأوضح الأثري بخصوص موضوع القضايا المرفوعة ضد الهيئة من قبل أعضاء هيئة التدريس والتدريب بأنه تم طلب كشف مفصل عن القضايا المرفوعة من الشؤون القانونية بالهيئة، وحالياً نحن بصدد حل جميع المشاكل المتعلقة والقضايا من قبل أعضاء هيئة التدريب، والبعض سحب القضايا بعد اجتماعي معهم وحل موضوعهم، وعليه و بعد اجتماعي مع نواب المدير العام طالبتهم بعمل وحدة قانونية لكل قطاع حتى لا تزداد الأمور سوءاً.

وأعرب د.الأثري حول موضوع المكاتب النوعية والبعثات والتفرغ الدراسي، بأن الهيئة تتميز عن جامعة الكويت بخصوص موضوع التفرغ الدراسي حيث أن التفرغ الدراسي بجامعة الكويت معلق حاليا و هذا بعكس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لذا ارتأ مجلس إدارة الهيئة بتوحيد اللوائح فيما بين الجامعة والتطبيقي وذلك بتوجيهات من وزير التربية وسيتم العمل في اقرار هيكل قطاع التدريب والمعاهد والذي سيوفر مناصب عدة لاعضاء هيئة التدريب وايضا بعد اجتماعنا مع الرابطة تم إقرار نائب رئيس القسم ضمن المناصب الإشرافية والذي سنسعى لاحقا إلى شموله في لائحة التفرغ العلمي.

وبجانبه قال الأثري بشأن موضوع الاستعانة بالمتقاعدين، هناك قرار من ديوان الخدمة المدنية بأنه لايجوز الاستعانة بالمتقاعدين، فقامت الجهات المعنية بالهيئة بالاجتماع مع ديوان الخدمة وبينت الهيئة وجهه نظرها وسوف يتم طرح الموضوع أمام مجلس الخدمة المدنية.

وأيضاً أشار الأثري حول موضوع زيادة مكافأة نهاية الخدمة بأنه تمت المطالبات من رابطة التدريب بزيادة مكافأة نهاية الخدمة من ١٨ إلى ٢٤ شهر وبعد الاجتماع وتوضيح وجهات النظر، قال الأثري بأن الهيئة تسعى لتحقيقها لكن نوضح لأعضاء هيئة التدريب والتدريس بأن البديل الاستراتيجي آخر هذه الخطوة المتفق عليها وهذا توجه سيطبق على جميع مؤسسات الدولة.

وتحدث الأثري عن لائحة البعثات المقترحة من الرابطة والتي أقرت في لجنة شئون التدريب بأنها الان معروضه على اللجنة التنفيذية وسيتم النظر فيما يخص بزيادة سن الابتعاث الى الخمسين كما اقترحتها الرابطة وذلك لان قوانين الخدمة المدنية سيقف دون تطبيق ذلك المقترح أما بخصوص خفض المعدل ذكر الأثري بأنه سيتم حصر اعداد أعضاء هيئة التدريب من هم دون المعدل الحالي وذلك بسبب تعينهم في السنوات الماضية وسنعمل على تحقيق تلك الإمكانية وخصوصا بأن الفائدة ستنصب على قطاع التدريب والمعاهد التدريبية.

ردا على سؤال تنقلات أعضاء هيئة التدريب إلى الكليات ذكر الأثري حرص إدارة الهيئة على الاستعانة بإمكانيات أعضاء هيئة التدريب وسد العجز من أبناء الهيئة وسيتم طرح إعلان داخلي التنقلات فيما بين المعاهد إلى الكليات والعكس صحيح.

وختم حديثه الأثري بالتمني لقطاع التدريب والرابطة بالمزيد من النجاح والتقدم والرقي.

ومن جهة، قال نائب الرئيس ورئيس الرابطة بالإنابة المهندس عيسى العرف بأن اللقاء مع دكتور الأثري مهم وتم الحديث بأمور تهم القطاع ومن أهمها المكاتب النوعية وزيادة مكافأة سن التقاعد من ١٨ شهر إلى ٢٤ شهر وتطرقنا لمواضيع أخرى ومن أهمها تعليم أبناء أعضاء هيئة التدريس وتعديل لائحة البعثات، وشكر العرف د.الأثري على تجاوبه مع أعضاء التدريب ومشاركتهم همومهم وقضاياهم.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد المطيري عضو هيئة التدريب ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، حول اللقاء المفتوح مع د.الأثري وزملائه أعضاء هيئة التدريب في المعاهد وهذه بادرة طيبة يشكر عليها وتنفيذه لهذه الدعوة لحل مشاكل وهموم أعضاء هيئة التدريب والعقبات التي يواجهونها في خلال الفترات السابقة وسماع مطالبتنا، وكان الهدف من هذا اللقاء متابعة المواضيع والمطالبات إلى إين وصلت. كما شكر المطيري د.الأثري على حضوره وتلبية الدعوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock