أخبار منوعة

«الوطني للثقافة» يفتتح معرض الخزف العربي المعاصر برعاية وزير الإعلام

افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب امس الخميس معرض الخزف العربي المعاصر وحفل توقيع كتاب الخزف العربي المعاصر للفنان الأردني يعقوب العتوم برعاية وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبد الرحمن المطيري.

ويضم المعرض أعمال الفنانين العرب المشاركين في احتفالية الخزف العربي المعاصر التي انطلقت الإثنين الماضي في قاعة الفنون وقاعة أحمد العدواني في ضاحية عبد الله السالم.وقال الأمين العام للمجلس الدكتور محمد الجسار في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الافتتاح إن هذا الحفل يعد أول تجمع للخزافين العرب في الوطن العربي معبرا عن فخره بأن تكون الكويت الحاضنة للملتقى الأول للخزافين العرب.

وأشار إلى أن الاحتفالية شهدت منذ انطلاقتها أنشطة حافلة بمشاركة ما يقارب 26 ضيفا عربيا إلى جانب فنانين من الكويت في أجواء تعارف وتبادل للخبرات.

وأكد أهمية تلك الملتقيات لتنمية وتطوير مهارات الخزف في الوطن العربي الذي كان موجودا منذ مئات السنين وكان الخزف حرفة لصناعة الأدوات العملية اليومية في السابق قبل أن يكون فنا.

وأوضح أن أغلب الأعمال الخزفية التي نتجت عن هذا التجمع وعرضت اليوم في المعرض تعكس الحالة النفسية والحزن السائد بسب وضع الشعب الفلسطيني في غزة منوها بأن «الفن رسالة تعكس حالة الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock