جامعة الكويت

«العلوم الإدارية» أقامت أولى الجلسات الحوارية لسلسلة ريادة الأعمال والابتكار

 

أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

#مدينة_صباح_السالم_الجامعية

ضمن سلسلة ريادة الأعمال والابتكار في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت قدّم د. نواف العبد الجادر عضو هيئة التدريس في قسم الإدارة والتسويق بالكلية جلسة حوارية، حاور فيها السيد عبد الله الدبوس المدير التنفيذي ومؤسس شركة My fatoorah، برعاية من الهيئة العامة للشباب وبتنظيم من نادي الإدارة والتسويق، بحضور طلبة الكلية.
في بداية الجلسة أعرب عبد الله الدبوس عن سعادته بتقديمه هذه الجلسة، مستعرضًا مسيرته الشخصية، وبداياته بعد المرحلة الثانوية، مشيرًا إلى أنّه قدّم على عدة أماكن ولكن تم رفضه وبعدها قدم على جامعة كولومبيا، وخلال تلك الفترة كان صديق له يعاني من صعوبة في الدفع لإرسال هدية فخطرت لديه فكرة تأسيس شركة My fatoorah.
وذكر الدبوس أنه في الغالب لا يخطط ولا يفكر كثيرًا في المشاريع ولا يركز على عمل دراسة جدوى، بل يخوض التجربة مباشرة في أي مشروع يؤمن به وبنجاحه.
وبيّن الدبوس أنه تم تأسيس الشركة بعدما وجد قصورًا لدى البنوك في التأخير لمرحلة الدفع، وأنه قد واجهته في البدايات بعض المشاكل من البنوك كإلغاء المشروع، ولكن بالإصرار والتحدي استمر بمشروعه.
ولفت الدبوس إلى أهمية تواجد فريق يعمل معك في البداية، مشيراً إلى أنه استعان بصديق لديه مختص بالبرمجة بسبب عدم وجود خلفية كبيرة لديه عن البرمجة، وبعدها توسع المشروع وتطور مع وجود فريق عمل قوي ونشيط.
وفي الختام تمَّ فتح باب النقاش لاستقبال أسئلة الطلبة، وبدوره تقدم د. العبد الجادر بجزيل الشكر والامتنان للضيف عبد الله الدبوس لحضوره الكريم، كما شكر نادي الإدارة والتسويق والهيئة العامة للشباب على جهودهم ورعايتهم وتنظيم الجلسات الحوارية المستمرة في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock