جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت استقبل سفيرة جمهورية أندونيسيا

 

أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

#مدينة_صباح_السالم_الجامعية

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي سفيرة جمهورية أندونيسيا لينا ماريانا والوفد المرافق لها، وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023 في مكتب مدير جامعة الكويت بمدينة صباح السالم الجامعية.

وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية الثقافية والأكاديمية المشتركة والأصيلة بين جامعة الكويت و الجامعات الأندونيسية في جمهورية أندونيسيا، وتباحث التعاون المشترك الأكاديمي والبحثي والثقافي والفرص المشتركة التي تخدم البلدين.

وبدوره رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. الحربي بسفيرة جمهورية أندونيسيا لدى دولة الكويت في رحاب مدينة صباح السالم الجامعية، مشيداً بالعلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع البلدين، مؤكدًا حرص جامعة الكويت ممثلة بالإدارة الجامعية على استمرار التعاون الأكاديمي بين البلدين، متطلعًا للمزيد من تبادل الخبرات والثقافات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في جمهورية أندونيسيا ودول العالم والتواصل الأكاديمي والبحثي البناء.

وأوضح أن جامعة الكويت سبق وأن عقدت اتفاقيات مع جامعات في جمهورية أندونيسيا منها جامعة سومطرة وجامعة أندونيسيا والتي تضمنت منحًا طلابية للطلبة الأندونيسيين الذين تحرص جامعة الكويت على أن تكون أسرتهم الثانية، علاوةً على المشاركة في الأبحاث وتسليط الضوء على الأبحاث النوعية للاستفادة من الخبرات المتواجدة في مؤسسات التعليم العالي في جمهورية أندونيسيا بالمجالات الإنسانية والعلمية والطبية.

وتخلل اللقاء مناقشة أهم التحديات التي يواجهها الطلبة الأندونيسيون لمعالجتها، ومناقشة مقترح زيادة أعداد المنح التي تقدمها الجامعة لجمهورية أندونيسيا فيما يصب بمصلحة الطرفين ويخدم التبادل العلمي ويقوي القدرات الشبابية، ويصدر جيلًا واعيًا ومطلعًا على الثقافات والأبحاث العلمية من مختلف الدول.

وفي الختام قدم وفد جمهورية أندونيسيا ممثلاً بالسفيرة لينا ماريانا هدية تذكارية لمدير جامعة الكويت بالإنابة شاكرين له حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock