حصري أكاديميا

سيل من الأسئلة البرلمانية تحاصر المانع في ملفات «التعيينات» و«البعثات» بـ «التربية» و«التطبيقي» و«الجامعة»

توجّه نيابي لصعود وزير التربية المنصة

 

أكاديميا | التعليم – خاص

فيما تحاصر عشرات الأسئلة البرلمانية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، مع بداية الفصل التشريعي الـ 17، يدور الحديث عن عزم نيابي لاستجواب وزير التربية.
وكان عدد من نواب مجلس الأمة قدم أسئلة برلمانية إلى الوزير المانع مع بداية انطلاق الفصل التشريعي الـ 17 أبرزها تقديم رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب حمد العليان حول الساعات الإضافية في «التطبيقي»، والتفرغ العلمي في معهد الكويت للابحاث العلمية.
وتوجّه النائب بدر نشمي لوزير التربية قائلاً: كرسيك مو أهم من مستقبل الطلبة ومعاناة أولياء الأمور، في شأن ايقاف البعثات في التخصصات الطبية إلى مصر والاردن.
كما وجه النائب شعيب شعبان إلى وزير التربية، والذي طلب فيه إفادته وتزويده بـ: «1. عدد المعلمين غير الكويتيين الذين قبلوا منذ بداية عام 2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع تزويدي بجنسياتهم وتخصصاتهم وتاريخ تقديم كل طلب.
2. عدد الإداريين غير الكويتيين وأسماؤهم في وزارة التربية الذين حولوا إلى معلمين وتخصص كل منهم منذ 1/1/2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
3. ما أسباب عدم تكويت الوظائف التعليمية ؟وما رؤية الوزارة في هذا الشأن؟
وسأل النائب حمد المدلج وزير التربية عن توصيات اللجان المشكلة للتحقيق في تسريب الاختبارات الإلكترونية بـ جامعة الكويت؟
ووجّه النائب حمد العبيد سؤالاً إلى وزير التربية: هل أصدر أحد المكلفين قرارات تتعلق بتشكيل لجان مثل لجان التعيينات أو الترقيات أو البعثات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock