التطبيقي

انطلاق ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول» 14 الحالي في «التطبيقي»

أ. د. بوفرسن : دعم وتقويم التعليم والتدريب في الملتقى الأول للاعتماد الأكاديمي

أكاديميا | التعليم التطبيقي – متابعة

تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع تنظم إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب «ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول» وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023 .
وصرّح نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة أ. د. فوزي بوفرسن بأن فكرة إقامة هذا الملتقى أتت من منطلق سعي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإيجاد مناخ مؤسسي يتبنى مفاهيم الجودة والاعتماد الأكاديمي ويعمل على تحقيقها واستمراريتها من خلال تطبيق استراتيجية شاملة لضمان جودة العملية التعليمية والبرامج الأكاديمية في مختلف قطاعاتها بهدف تحقيق رؤيتها بتطوير وتحسين المنظومة التعليمية والتدريبية لتصل بمخرجاتها التعليمية والتدريبية لأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.
وأفاد بوفرسن بأن «ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول» يسلط الضوء على أهم الاتجاهات المعاصرة في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي والحرص على تزويد سوق العمل بمخرجات مطابقة لأعلى المعايير الأكاديمية والمهنية من خلال استضافة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجال الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم من داخل الكويت وخارجها من مؤسسات تعليمية ومنظمات عالمية مرموقة. وكون أن الملتقى يقام لأول مرة في الكويت الأمر الذي يضيف للمجالين التعليمي والتدريبي الكثير بدءً من تعريف الحضور بدور الاعتماد الأكاديمي في تطوير البرامج الدراسية وتحسين مخرجات التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل وحتى تقديم الجهات والمنظمات المانحة للاعتماد الأكاديمي شرحاً تعريفيا لاتجاهات الاعتماد الأكاديمي في جامعات وكليات دولة الكويت الحكومية والخاصة ودورها في تحقيق رؤية الكويت الجديدة ، حيث سيشارك فيه العديد من منظمات الاعتماد الأكاديمي العالمية التي تساهم في تحفيز وتطوير المؤسسات التعليمية من خلال تقييم وتحسين جودة برامجها التعليمية ويشمل ذلك تقييم المحتوى العلمي بما يضمن إيجاد خريج قادر على خوض غمار سوق العمل بكفاءة وتنافس على النحو الذي يساعد على تحقيق الخطط التنموية للبلاد في ظل عالم سريع التغيير والتطور، وتحسين فرص حصوله على العمل المناسب وإمكانية الالتحاق ببرامج الدراسات العليا ، كما سيتخلل الملتقى تقديم ممثلي منظمات الاعتماد المختلفة المشورة والدعم لمؤسسات التعليم المحلية في عملية الاعتماد، ويشمل المساعدة في تطوير وتحسين خطط التدريس والتدريب، وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية وموظفي تلك المؤسسات مما يجعل هذا الملتقى فرصة ثمينة للتواصل وتبادل المعلومات والخبرات مما يعزز سبل المشاركة والتعاون فيما بينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock