جامعة الكويت

«الآداب» افتتحت مؤتمر «التحولات على الساحة الإعلامية»

الفيلكاوي: «الإعلام» يشهد اندماج والتقاء المحتوى مع المنصات الرقمية

أكاديميا | جامعة الكويت

افتتحت كلية الآداب بجامعة الكويت ممثلة بقسم الإعلام وبالتعاون مع الجمعية العربية الأميركية لأساتذة الاتصال أول من مساء السبت المؤتمر العالمي «التحولات على الساحة الإعلامية.. الاندماج والتفكك» ويستمر ثلاثة أيام في مدينة صباح السالم الجامعية.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس الجمعية العربية الاميركية لأساتذة الاتصال الدكتور يوسف الفيلكاوي في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر العالمي وهو الـ27 للجمعية ان المؤتمر سوف يناقش التغيرات المتسارعة في الساحة الإعلامية بفضل التكنولوجيا التي باتت تغير المشهد الإعلامي باستمرار معتبراً أنّه بات من الصعب معرفة شكل وأسلوب الإعلام في السنة القادمة.
وأضاف أن الإعلام يشهد اندماج والتقاء المحتوى مع المنصات الرقمية ما يتيح للأفراد التواصل كأنهم منظمات إعلامية رسمية «ما يحتم علينا اعادة النظر في كيفية الفصل بين التواصل الشخصي والتواصل التنظيمي والتواصل الجماهيري» مبينا انه رغم وضوح هذه الفروق نظريا فانها في ساحة الاعلام الرقمي تتداخل الحدود وتصبح اقل وضوحا.
وأشار إلى إنّه في الاونة الاخيرة أصبح مصطلح «تفكك الاعلام» بارزاً بسبب التقدم التكنولوجي الذي يقدم طرقاً متنوعة للتفاعل مع الاعلام موضحاً أنَّ هذا التفكك يؤثر في كيفية وصول الأفراد للمحتوى وتسويق الاعلام و التحول العام في صناعة الاعلام.
وأفاد أن الجمعية تأسست عام 1995 من مجموعة من الاكاديميين العرب والأمريكيين في وقت شعروا فيه بأهمية التفاهم لرسم خطة تعاون فيما بينهم والآن وبعد مرور 27 عاماً أصبح للجمعية دور كبير في مجتمع الاعلام الاكاديمي الدولي.
يذكر أن أكثر من 50 باحثاً من الكويت وخارجها يشاركون في جلسات المؤتمر لمناقشة 11 محورا بمواضيع ذات علاقة بالتحولات التي تشهدها الساحة الاعلامية من اندماج وتفكك الاعلام على مدى ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock