جامعة الكويت

إدارة العلاقات العامة والإعلام نظمت معرض “وقايتك…صحتك”

بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام في كلية العلوم الحياتية

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز الظفيري نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام في كلية العلوم الحياتية معرض “وقايتك…صحتك” في بهو كلية العلوم الحياتية يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، وذلك بحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة.

وأقيمت على هامش المعرض ندوتان، كانت الأولى حول التغذية العلاجية والرياضيين قدمها الأخصائي أحمد الصالح، والتي أوضح من خلالها الفرق ما بين التغذية العلاجية والتغذية الرياضية، متطرقًا إلى العلاقة ما بين التغذية ومرض السرطان.

كما قدّم أمثلة للأغذية المضادة للأكسدة المساعدة للوقاية من الإصابة بالمرض، مشيرًا إلى أن الأطباء رصدوا ما يقارب 18% من المصابين بمرض السرطان بسبب سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، إلى جانب تقديم شرح عن أبر تخسيس الوزن.

أما الندوة الثانية فكانت عن رحلة النجاة من مرض سرطان الثدي حاضرت فيها السيدة نورا بو قريص من فريق الخطوة الأولى، حيث استعرضت خلالها كيفية اكتشاف إصابتها بالمرض، ورحلة العلاج الدوائي والدعم النفسي الذي تلقته من المحيطين بها، وإصرارها على الشفاء وعدم الاستسلام، مختتمةً حديثها بأن الشفاء كان نعمة من الله مما دفعها لأن تكون داعمة لمن يعانون من مرض سرطان الثدي من خلال مشاركتهم تجربتها وإبداء النصائح التي تساهم في رفع المعنويات.

وفي الختام تم تكريم المشاركين بالندوتين من قبل القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الطلابية د. شريفة الكندري، والمدير الإداري في الكلية السيد صالح المسلم.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض شهد مشاركة العديد من الجهات منها كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وإدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت ومن وزارة الصحة مركز الكشف المبكر عن السرطان، وأندية أقسام كلية العلوم الحياتية CLICKIT وعبّر وNutriviva، كما شاركت عدة جهات خاصة منها مستشفى دار الشفاء، وشركة نمو وشركة الأغذية الصحية ماكرو ونادي سيركيت ونادي Basis والمستوصف الخاص سراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock