وزارة التربية

الاتحاد المدرسي أعلن عن انطلاق منافسات دورة التعليم العالي الثالثة ودوري المرحلة الثانوية

البيدان: دور كبير للرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب ورعايتها

المقصيد: التعاون الاستراتيجي مع بنك وربة يحقق الأهداف المرجوة

الساير: الشراكة مع الاتحاد المدرسي تأتي سعيا لدعم الشباب الرياضي

أعلن الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي انطلاق منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية للتعليم العالي ودوري وربة للمرحلة الثانوية بمشاركة اكثر 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 16 مؤسسة تعليمية جامعية وعدد كبير من المدارس الثانوية الكويتية.

ومن جانبه اكد يوسف البيدان مدير عام الهيئة العامة للرياضة على أن الهيئة لن تتأخر جهد في دعم الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي خلال الفترة المقبلة من اجل اكتشاف المواهب الرياضية في مدارس وزارة التربية ،وقال البيدان خلال حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد وبنك وربة: الشراكة تجسد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التجارية تجاه المجتمع بدعم الرياضة من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي الذي يدعم بدوره الرياضة المدرسية وندعم بقوة جهود الاتحاد المدرسي وبنك وربة لإقامة هذه الأنشطة نظرا لدور الرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب ورعايتها.

وبين فيصل المقصيد رئيس مجلس ادارة الاتحاد المدرسي إن الاتحاد حرص خلال السنوات الماضية على تعزيز الممارسة الرياضية والأنشطة في مدارس وزارة التربية والجامعات ونشر الوعي الرياضي التربوي وفق استراتيجيته للأعوام (2021 – 2026) مواهبنا في مدارسنا، وأكد المضي قدما نحو تحقيق المزيد من النجاحات بعد نجاح الأنشطة المنفذة خلال السنوات الثلاث الماضية، مثمناً في الوقت ذاته دور الهيئة العامة للرياضة ووزارتي التربية والتعليم العالي والجامعات في دعم انشطة وبرامج الاتحاد.

وأشار المقصيد إلى أن الاتحاد يسعى دائماً الى التعاون المشترك مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتحقيق الشراكة الرياضية المجتمعية لتطوير مستوى الأنشطة الرياضية، واضاف قائلا: بكل تأكيد سوف يساهم هذا التعاون الاستراتيجي مع بنك وربة بشكل فاعل في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفي نفس السياق اكد حمد مساعد الساير رئيس مجلس إدارة بنك وربة على أن الشراكة مع الاتحاد المدرسي تأتي سعيا لدعم الشباب والرياضة وكذلك للدور الهادف الذي يقدمه الاتحاد للطلبة لمساعدتهم في تنمية مواهبهم الرياضية لتحقيق طموحهم وبلوغ المستوى الاحترافي وإتاحة الفرصة لاندماجهم مع الأندية المحلية والدولية، وأضاف الساير أن بنك وربة يهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في صقل مهارات الشباب ودعم مواهبهم لتحقيق الإنجازات وتعزيز صحتهم وتنمية قدراتهم.

كادر

الحربان: سعيد بإنجازات الاتحاد المدرسي وعودة الرياضة المدرسية

ابدي خالد الحربان شيخ المعلقين الرياضيين سعادته بالإنجازات التي يحققها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي في اكتشاف المواهب الرياضية داخل مدارس وزارة التربية ،وقال الحربان: سعيد بتواجدي بين الحضور لرؤية انجازات تتحقق بعدما كانت هدف لنا اثناء تواجدي كمعلم في وزارة التربية واتمني من القائمين على الاتحاد وفي مقدمتهم فيصل المقصيد مواصلة العمل لعودة الرياضة المدرسية لسابق عهدها وامداد الاندية والمنتخبات بالمواهب كما كانت في السابق.

 

لقطات

حضر الحفل عدد قدامي اللاعبين في مقدمتهم خالد الحربان شيخ المعلقين، فيصل الجزاف ، سعد الحوطي ، عبداللطيف الرشدان، علي مروي ، اسماعيل عبد القدوس ، عادل الشطي، عبدالله حسين .

شهد المؤتمر تواجد مسؤولي من وزارات الدولة وزير الشباب ، وزارة الاعلام ، وزارة التربية، الهيئة العام للتعليم التطبيقي، الهيئة العامة للرياضة، الهيئة العامة للشباب . واللجنة الاولمبية الكويتية.

تم تكريم مسؤولي مدرسة سليمان ربيع الموسوي بعد تنظيمها احتفالية مصغرة بين الطلبة قبل مواجهة العربي والقادسية « ديربي الكرة الكويتية « كنوع من نبذ التعصب وأحد الأنشطة التي يتم تفعيلها في مدارس وزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock