جامعة الكويت

«مركز التميز» افتتح البرنامج التدريبي لإدارة المرافق في «العلوم الإدارية»

الوقيان: مد جسور التواصل وتعزيز مسيرة التنمية الإدارية في الجامعة

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

افتتح مركز التميز في الإدارة بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت البرنامج التدريبي لإدارة المرافق بموسمه الرابع والخاص بالهيئة العامة للشباب على مسرح الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية-الشدادية.
وحضر الافتتاح أ.د. عادل عبد الله الوقيان عميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف ورئيس مجلس الأمناء بمركز التميز في الإدارة، والسيد ناصر الشيخ نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية بالتكليف بالهيئة العامة للشباب، ود. أنور الشريعان مدير وحدة الاستشارات والدراسات بمركز التميز بالإدارة، وأ.د. هاشم الطبطبائي رئيس فريق صناع العمل التابع للهيئة العامة للشباب، والمدير الإداري لكلية العلوم الإدارية السيدة فتحية الكندري، ومجموعة من إداريي الكلية والطلبة المتدربين في البرنامج.
استهل السيد ناصر الشيخ نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية بالتكليف بالهيئة العامة للشباب حديثه بشكر جامعة الكويت ممثلة بمركز التميز في الإدارة في كلية العلوم الإدارية لاستضافتها البرنامج التدريبي لإدارة المرافق بموسمه الرابع، مبينًا أن البرنامج يستهدف حديثي التخرج الكويتيين لتأهيلهم لإدارة المرافق من خلال عمل برنامج تدريبي تتخلله دورات متخصصة نظرية وميدانية وفق جدول زمني مدته ثلاثة أشهر من 23 أكتوبر 2023 إلى 15 يناير 2024.
وبدوره ذكر عميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف ورئيس مجلس الأمناء بمركز التميز أ.د. عادل الوقيان أن المركز يقوم بتقديم مجموعة من البرامج والأنشطة الهادفة والخدمات الاستشارية في عدة مجالات من خلال الاستعانة بعدد من المستشارين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت في مختلف التخصصات، والقادرين على تقديم أفضل الخدمات بالأسس العلمية الصحيحة، متمنيًا استمرار إقامة هذا البرنامج لدورات قادمة.
ونوّه بأنّ التعاون المشترك بين الكلية ممثلة بمركز التميز في الإدارة والهيئة العامة للشباب جاء لمد جسور التواصل وتعزيز مسيرة التنمية الإدارية وبناء قنوات بين جامعة الكويت بمختلف كلياتها ومؤسسات الدولة، مضيفًا بأن الدور التنموي الذي تؤديه الهيئة يؤكد حرصها ودعمها لمواهب وقدرات الشباب، وعملها على تشجيع الشباب الكويتيين من خلال توفير بيئة عمل مناسبة لهم.
من جانبه قدّم رئيس فريق صناع العمل التابع للهيئة العامة للشباب أ.د. هاشم الطبطبائي عرضًا تفصيليًا أوضح من خلاله محتوى البرنامج التدريبي للطلبة المتدربين، مبينًا الجدول الزمني للمحاضرات والجهات الحكومية والخاصة التي ستشارك بتقديم ورش تدريبية للمتدربين.
وتطرق أيضًا إلى الجانب الميداني للتدريب؛ حيث سيتم تقسيم المتدربين لمجموعات وتقوم جهات حكومية وخاصة بتعيينهم للانخراط بالعمل الميداني كموظفين في تلك الجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock