التطبيقي

الشيخ ناصر المحمدالصباح رعى حفل «التطبيقي” بتخريج الدفعه 11 من خرجي المعاهد التدريبية والدورات الخاصة

f31

برعاية و حضور سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح اقيم مساء اليوم على مسرح كلية التربية الأساسية بنات بالعارضية الحفل الحادي عشر لتكريم الخريجين المتفوقين بمعاهد التدريب و الدورات الخاصة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب للعام التدريبي 2013/2014م. حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات بالدولة و قيادات هيئة التطبيقي وهيئتيها التدريسية والتدريبية.

بدأالحفل بالسلام الوطني من قبل طلبة كورال قسم التربية الموسيقية في التربية الاساسية ثم تلاوة القران الكريم من قبل القارىء الطالب محمد هزاع الشمري ، بعدها القى مدير عام الهيئة د.أحمد الاثري كلمة رحب فيها بسمو الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي لطالما شارك أبناء الهيئة افراحهم لسنوات طويلة متمنيا له دوام السداد والعزه والتوفيق.

و أفاد د. الأثري “أن الرؤية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في تحويل الكويت إلى مركز مالي و تجاري تتطلب توافر كفاءات بشرية تدفع اقتصادنا الوطني نحوة العالمية فقد وضعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب هذه الرؤية السامية هدفا و محورا تسعى إلى تحقيقه ، مضيفا أن منتج الهيئة هو الأنسان الكويتي الذي سيشارك في استكمال مسيرة البناء و التقدم لذا قامت الهيئة باتخاذ الخطوات التي من شأنها أن تدفع بمسيرة خريجيها وتعزز من فرصهم بالمشاركة في تحقيق هذه الرؤيا ، و لتحقيق ذلك فقد تم ربط انشطة و فعاليات الهيئة بمشاريع خطة التنمية من حيث استحداث و تطوير برامج و تخصصات جديدة في المعاهد و الدورات التدريبية تخدم قطاعات سوق العمل المختلفة ، كما اعتمدت الهيئة مؤخرا تسعة برامج تدريبية جديدة لمخرجات الثانوية العامة لصالح عدة جهات منها القطاع النفطي و وزارة الأشغال و وزارة الكهرباء و الماء و الأدارة العامة للطيران المدني و وزارة الصحةهذا بالإضافة الى تطوير نشاط التدريب داخل الهيئة و حصر الاحتياجات التدريبية في سوق العمل كل عامين وتحسن فرص توظيف خريجي الهيئة كما تم إعادة هيكلة برامج التعليم و التدريب بما يحقق رفع الكفاءة العلمية التعليمية و التدريبية مع الاهتمام بالتعليم الفنب في المجال الصحي و الهندسي موضحا انعكاس هذا الاهتمام في التطوير و التحديث للبرامج التدريبية إضافة إلى تحسين فرص العمل للخريجين على زيادة الاقبال على التعليم الفني و المهني ، حيث بلغ عدد الطلبة المستمرين في هذا العام فقط ما يقارب (18) ألف متدربا و متدربة في المعاهد و الدورات التدريبية من إجمالي عدد طلبة الهيئة الذي وصل إلى أكثر من 50000 طالب وطالبة.

بختام كلمته هنأ د. الأثري الخريجين المحتفى بهم متمنيا لهم دوام التفوق و النجاح في حياتهم المستقبلية ، مقدما الشكر لراعي الحفل سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح على رعايته الكريمة و موصلا الشكر للبنك الأهلي الكويتي لرعايتهم الحفل داعيا الله عز و جل أن يحفظ الكويت و أميرها و شعبها كعهدها دار أمن و أمان و يحميها من كل مكروه.

من جانبه ألقى نائب المدير العام لشؤون التدريب بالتكليف م. حسن الزنكيكلمة قال فيها “إن هذا الحفل ليكتسب خاصية فريدة برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح الذي آلَ على نفسه إلا أن يرعى هذا الحفل كما عودنا في سنوات سابقة ، فباسمي وباسم جميع العاملين في قطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أتقدم إليكم يا سمو الشيخ / ناصر المحمد الأحمد الصباح بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على هذه الرعاية الكريمة سائلا المولى عز وجل أن يُديمكم ذخرًا لنا ولأبنائنا الطلبة وأن يُسدد على دروب الخير خطاكم” ، مؤكدا بأن قطاع التدريب قد خطى خطوات كبيرة ومتميزة في مجال إعداد الكوادر الفنية الوطنية المدربة من الشباب الكويتي وذلك انطلاقا من الرسالة التي يحملها القطاع على عاتقه ، فقد تم توفير العديد من فرص العمل للشباب الكويتي وذلك من خلال خطط وبرامج تم إعدادها بعناية فائقة مع سوق العمل.

وتطرق م. الزنكي الى اهم المشاريع التي تم تنفيذها والتي ايضا يطمح قطاع التدريب الى تحقيقها مستقبلا ،موضحا بأن التعليم الفني والتدريب المهني أصبح يحظى بأعلى قدر من الاهتمام على المستوى العالمي وذلك لأنه المحرك الرئيسي للاقتصاد العالمي في جميع الدول المتقدمة منها والناشئة .

و بختام كلمته اوصى الزنكي الخريجين على أهمية استثمار تلك المعارف والعلوم وإعمال العقل و الصبر عند طرق أبواب النجاح و عدم التوقف عند هذا الكم من العلم ،مهنأ أولياء الأمور على تخرج ابنائهم مؤكدا بأن هذه اللحضات السعيدة تنسيهم كل عناء السنوات و ترسم على قلوبهم الابتسامة ، سائلا الله عز وجل أن يجعلهم ذخرًا وسندا لهم و لدولتنا الحبيبة.

ثم جاءت كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب جابر الهندال قائلا فيها ” ان حب الكويت ليس قولا وادعاء بل هو تضحية وإيثارا ،عمل وانتاج بإتقان ، وهو عقيدة وانتماء ، وتقديم مصلحتها على مصالحنا الشخصية لذا فإن التنافس الشريف بيننا طيلة سنوات الدراسة سوف يلازمنا في مجال عملنا انطلاقا من حب الكويت …ورغبة في أن نرد إليها بعضا من أفضالها علينا –فالمواطنة الحقة تتطلب منا ضرورة متابعة كل ماهو جديد في مجال العمل حرصا على مواكبة التطورات التكنولوجية وأن نظل طلابا للعلم والمعرفة مستلهمين ماحثنا عليه ديننا الاسلامي الحنيف لمسيرة التقدم الذي تشهده نواحي الحياة في مختلف العلوم والتخصصات ” معربا عن خالص الشكر وعميق التقدير للاساتذة الافاضل الذين وقفوا بجانبهم وكل الحب للأهالي من الامهات والاباء. ثم تخلل الحفل فقره غنائية من طلبة الكورال قسم التربية الموسيقية بقيادة د.عامر جعفر تشريفا بسمو الشيخ ناصر المحمد الصباح

بختام الحفل تفضل سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح يرافقه كلا من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ومدير عام الهيئة د.أحمد الاثريبتوزيع الشهادات على الخريجين المتفوقين وتم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة ، وتكريم عميد النشاط والرعاية الطلابية د. خليفه بهبهاني على جهودة في ادارة عمادة النشاط والرعاية الطلابية.

 

f33


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock