أخبار منوعة

الخالد: الكويت مستهدفة في «الأمن السيبراني» و«المخدرات»… أقسم بالله لن نعطيهم الفرصة

وجّه في ختام مسابقة «هاكاثون الكويت» رسالة إكبار من الكويت للشعب الفلسطيني الصامد

– فخورون بسريان مرسـوم 67 حتى اليوم وهذا دليل ثبات موقف الكويت في القضية الفلسطينية
– محمد
– بوعركي: تطوير كوادر وطنية موهوبة أحد التحديات والمسابقة إحدى وسائل التغلب عليها
بعث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، «رسالة إكبار واجلال من الكويت حكومة وشعباً، للشعب الفلسطيني الصامد بوجه الاحتلال الصهيوني المجرم».

وقال الخالد، في بداية كلمته بالحفل الختامي لمسابقة «هاكاثون الكويت» في مجال الأمن السيبراني، «أنوّه بكل اعتزاز وفخر لموقف دولة الكويت الرافض للاحتلال الصهيوني والداعم للقضية الفلسطينية»، مشيراً إلى المرسوم الصادر في العام 1967، بأن الكويت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية، ما يعكس الثبات الكويتي في نصره الحق، ونسأل الله العلي العظيم أن يحفظ إخواننا الصامدين في فلسطين المحتلة، وأن يحرر المسجد الأقصى من براثن المحتل الغاشم.

وتابع«نلتقي في هذه المسابقة، وهي الأولى من نوعها، وتمثل خطوة مهمة بهدف حماية أمن المعلومات وتعبيراً عن الالتزام بالأمن السيبراني»، مشيراً إلى«أننا نعيش في أمن وأمان، ومثلما نحرص على تحقيق الأمن الداخلي والخارجي، فإننا نحرص على الأمن السيبراني».
وأوضح أن «الكويت مستهدفة سواء في الأمن السيبراني أو المخدرات، لكن أقسم بالله لن نعطيهم الفرصة». وزاد«باتت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ونهنئ الفائزين في هذه المسابقة».

بدوره، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء ركن متقاعد مهندس محمد بوعركي«نشكر راعي الحدث رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية، والشركات الراعية التي أثبتت حرصها على دعم المواهب، وهذه الرعاية تدل على إدراك لأهمية الأمن السيبراني».
وبيّن بوعركي أن«تطوير كوادر وطنية موهوبة هو أحد التحديات، وهذه الفعاليات إحدى وسائل التغلب عليها وسنسعى لتستمر بشكل دائم».
بدوره، قال المدير التنفيذي لأكاديمية كودد المهندس أحمد معرفي«أسسنا الأكاديمية في العام 2015 مع صديقي هاشم بهبهاني، لنكون منتجين للتكنولوجيا ونفذنا برامج تدريبية مختلفة لأكثر من 5000 متدرب».

وذكر أن«هاكاثون الكويت» بدأت كمبادرة نيابية شبابية لاختراق مواقع حكومية افتراضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock