الجامعات الخاصة

كلية القانون كرمت فائقيها والمشاركين في النشاط الطلابي

CDiE6Ajdfvdfv

– أ.د. يسري العصار: الكلية خصصت منحا للمتفوقين لدراسة الماجستير والدكتوراه

– د. صالح العتيبي: المتفوق في الدراسة يحجز مكانه اللائق منذ الآن في سوق العمل

احتفلت إدارة كلية القانون الكويتية العالمية بالتعاون مع رابطة طلبة الكلية بمتفوقي العام الجامعي 2014 – 2015، بحضور أعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلبة المكرمين، الذين عبروا عن فرحتهم بتفوق أبنائهم وبناتهم بالتصفيق والتمنيات الصادقة بالمضي قدما على درب النجاح. هذا وقد تخلل الحفل عرض فلمين وثائقيين الأول عن يوم في حياة طالب في الكلية، والثاني عبارة عن شهادات لأساتذة وطلاب بهذه المناسبة.

استهل الحفل الذي قدمت فقراته الطالبتان نرجس كرم وفرح الشمري بالنشيد الوطني،ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب عبد اللطيف العوام، ثم ألقى العميد المساعد للشؤون العلمية أ.د. يسري العصار كلمة نقل فيها تهاني وتبريكات رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع للطلبة في هذه المناسبة التي تعتبر واحدة من أجمل اللحظات في أعمارهم ومشوارهم مع الجد والنجاح، وتمنى للمكرمين دوام التفوق الدراسي، حتى يحملوا بعد تخرجهم رسالة الدفاع عن الحق والحرية والعدالة وسيادة القانون وبذلك يتمكنون من تقديم الخدمات الجليلة لوطنهم ومجتمعهم. وأشار إلى أن إدارة الكلية قد خصصت عددا من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين لمتابعة دراسة الماجستير في الكلية، كذلك تخصيص ثلاث منح لبعثات دراسية للحصول على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات الزميلة في بريطانيا أو الولايات المتحدة.

حفل سنوي

وبدوره أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية د. صالح العتيبي على حرص الكلية على تنظيم حفل تكريم الطلبة الفائقين سنويا، ليكون حافزا للمكرمين الذين وصل عددهم هذا العام إلى 196 منهم 111 طالبة و85 طالبا، ليستمروا في تفوقهم، ودافعا لزملائهم الآخرين كي يقتدوا بهم، لأن التفوق ليس صعبا، لكنه يحتاج أن يضعه كل طالب أو طالبة في مقدمة أولياتهما، مع العلم بأن المتفوق إنسان طموح ينظر إلى المستقبل ويحرص على نيل أكبر قدر من التحصيل العلمي وليس مجرد شهادة، لافتا إلى أن المتفوق في الدراسة يحجز مكانه اللائق منذ الآن في سوق العمل خصوصا وأن الكويت تهتم بالمتميزين من أبناء الجيل الجديد حتى يساهموا في مسيرة التنمية ويكملوا ما بدأه الآباء والأجداد في العطاء للوطن.

منافسة شريفة

أما رئيسة رابطة طلبة كلية القانون الكويتية العالمية الطالبة زينب المنصوري فاستهلت كلمتها بتهنئة زملائها وزميلاتها على ما بذلوه من جهد فنالوا التكريم في هذا اليوم الذي ينتظره طلبة الكلية من عام إلى عام، حيث اتخذوا المنافسة الشريفة منهاجا في حياتهم الدراسية فاستحقوا أن يكونوا بيننا اليوم نعتز بهم في رابطة الطلبة ونأمل لهم مستقبلا مشرقا، وشكرت المنصوري أوليا الأمور على حضورهم وتشجيعهم لأبنائهم وبناتهم حتى يشاركوهم اليوم فرحة التفوق وفي غد قريب فرحة التخرج.

جد ومثابرة

بعد ذلك ألقى الطالب فيصل الخالدي كلمة المكرمين استهلها بشكر الله على ما حققه مع زملائه من نجاح وتفوق، وشكر أعضاء هيئة التدريس على جهودهم وتحفيزهم لكافة الطلبة على الجد والمثابرة، ووعد ببذل أقصى الجهود في الفترة المقبلة لمواصلة مشوار النجاح حتى نكون بعد التخرج خير سفراء لكلية القانون الكويتية العالمية في مختلف المواقع التي سنصل إليها ونحن مزودون بالعلم والثقافة والمعرفة.

تكريم خاص

بعد ذلك توالت مواكب المكرمين الذين توزعوا على ثلاث فئات وفقا لدرجاتهم النهائية وهي “لائحة الشرف” و”المتفوقون” و”المكرمون” الذين تناوب أعضاء هيئة التدريس على تكريمهم وتهنئتهم على تفوقهم، ومن ثم ختم الحفل بتكريم خاص للمشاركين في الأنشطة الطلابية وخصوصا المسابقات المحلية والعربية والدولية وهي:- مسابقة Jessup للتحكيمالدوليفيواشنطنلعامي 2014 – 2015. ومسابقةوليمفيزللتحكيمالتجاري – فيينا – النمسا لعامي 2014 – 2015، ومسابقة دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي في دولةالكويت لعامي 2014 – 2015 مع التعبير عن الاعتزاز بفريق الكلية الذي حقق المركز الأول هذا العام ونال كأس دوري المناظرات على مستوى مختلف الجامعات في الكويت. ومسابقة دوري مناظرات اللغة الإنجليزية لمؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت لعام 2015. ومسابقة المحكمة الصورية 2015 في دولة قطر وقد حصل فريق الكلية على درع التميز بالإنجاز في هذه المسابقة. ومسابقة دوري مناظرات الجامعات في الدول العربية 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock