جامعة الكويت

«الإطفاء» نظمت حملة «منزل آمن» في جامعة الكويت

بالتعاون الأمن والسلامة وشركة إيكويت للبتروكيماويات

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت نظمت قوة الإطفاء العام بالتعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات حملة توعوية بعنوان (منزل آمن) خلال الفترة من 9/10/2023 وحتى 12/10/2023 للتوعية بإجراءات الآمن والسلامة والوقاية من مخاطر ومسببات الحريق، وذلك بحضور كل من القائم بأعمال عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور عيسى محمد البلهان، والقائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة يوسف الخميس، والمدير الإداري بكلية التربية حمد بوقماز، والقائم بأعمال رئيس قسم السلامة يوسف الكندري، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام النقيب محمد أسيري، ومراقب إدارة التوعية والعلاقات العامة العقيد يوسف البلوشي، والنقيب أحمد بوشهري، ومن شركة إيكويت للبتروكيماويات حيدر ماحسيت ومحمد العنزي، وذلك في بهو كلية التربية (الحرم الجنوبي) بمدينة صباح السالم الجامعية- الشدادية.
وتهدف هذه الفعالية للتعريف بالإرشادات الوقائية للحماية من الحريق في المنازل وطريقة استخدام مطفأة الحريق، علاوة على طرق الوقاية من مخاطر الكهرباء وإرشادات استخدام المصاعد وكيفية التعامل مع تسريب الغاز بالمنازل.
وخلال انطلاق الحملة أعرب القائم بأعمال عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور عيسى محمد البلهان عن سعادته باستضافة الكلية لكل من قوة الإطفاء العام وشركة إيكويت للبتروكيماويات في حرم كلية التربية ضمن الحملة التوعوية (منزل آمن) للتعريف بمخاطر ومسببات الحريق وطرق الوقاية، مشيداً بالجهود المبذولة والمعلومات المقدمة من قبلهم والتي تصب في مصلحة وسلامة الطلبة والطالبات وجميع مرتادي الحرم الجامعي.
وتقدم أ. د. البلهان بخالص الشكر لإدارة الأمن والسلامة وقوة الإطفاء العام وشركة إيكويت للبتروكيماويات لتعاونهم مع كلية التربية وتنظيمهم لهذه الحملة، متطلعاً لمزيد من التعاون في كل ما يفيد طلبة وطالبات جامعة الكويت وهيئتها الأكاديمية والإدارية وجميع مرتادي الحرم الجامعي.
ومن جانبه أوضح مراقب إدارة التوعية والعلاقات العامة في فوة الإطفاء العام العقيد يوسف البلوشي أن حملة (منزل آمن) تهدف للتوعية بمخاطر ومسببات الحرائق والحوادث المنزلية وطرق الوقاية منها، علاوةً على التعريف والحث على اقتناء وسائل الحماية ومعدات السلامة من الحريق في المنازل.
وأقيم على هامش الحملة في يومها الثالث محاضرة توعوية قدمها المقدم حامد المرشاد للتعريف بشكل مفصل بإجراءات السلامة في المنازل وطرق الوقاية من الحوادث والحرائق المنزلية من خلال شرح تفصيلي لأنواع الحوادث التي تقوم بتغطيتها قوة الإطفاء، والأسباب الشائعة في الحرائق والحوادث، وأنواع مافات الحريق وكيفية استخدامها علاوةً على أنواع كاشفات الدخان، وذلك لضمان المحافظة على المنازل وسلامة السكان.
جدير بالذكر أن حملة منزل آمن التي قامت بها قوة الإطفاء العام بالتعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات قد انطلقت رسمياً بتاريخ 26/9/2023 ابتداءً بالمعرض المقام في معرض الكويت الدولي في منطقة مشرف، ومن ثم في مجمع الأفنيوز، لتكمل جهودها في جامعة الكويت، ويقام على هامش الحملة محاضرة توعوية ومعرض توعوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock