أخبار منوعة

أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي :شكراً لوزير النفط على قراره بإلغاء الشروط التعجيزية التي كانت تشكل عائقاً أمام الشباب للعمل في القطاع النفطي

وجّه أمين سر جمعية المهندسين المهندس فهد ارديني العتيبي، الشكر إلى نائب رئيس الوزراء ووزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د. سعد البراك على إلغاء الكثير من الشروط التعجيزية للتقديم على العمل في القطاع النفطي والتي احبطت سابقا آمال الكثير من الشباب الكويتيين للعمل في هذا القطاع الهام والحيوي .

وقال العتيبي بمناسبة الإعلان الجديد لاتاحة المجال للتقدم بالعمل في القطاع النفطي: إن قرار الوزير البراك أعاد الأمل للكثير للتقديم والحصول على الوظيفة في القطاع ، لافتا الى تطوير شروط التقدم التي تضمنها الإعلان الأخير لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة .

وأكد العتيبي، إن استمرار النهج الجديد المتبع في مؤسسة البترول وشركاتها لاستقطاب أكبر عدد من المهندسين الكويتيين للعمل فيها سيساهم في الحد من الاعتماد على العمالة غيرالكويتية وتالياً دعم تعديل التركيبة السكانية ، مضيفا أن قرارات الوزير سعد البراك تستحق منا الاشادة إزاء تطوير استقطاب المهندسين للعمل في هذا القطاع وقراره السابق بالتوجيه لقبول كافة مجتازي الاختبارات للعمل في عقود المؤسسة وشركاتها التابعة.
وأوضح العتيبي: إن تطوير سياسة الإعلان عن الوظائف وتحديث شروط التقديم التي شهدناها في الإعلان الأخير للمؤسسة من خلال ” البترول الوطنية ” أثلجت صدورنا ، مؤكدا أنها ستفتح مزيد من مجالات العمل والتنافس على الوظائف في القطاع البترولي عموما.
وأشار العتيبي، إلى  أن السماح في الإعلان الأخير لمن لم يجتازون الاختبارات في أكتوبر 22 بالتقدم مرة أخرى، واستثنائهم من شرط العمر لأصحاب التخصصات المعلن عنها  سيساهم بلا شك في منح المهندسين والمهندسات مزيدا من فرص العمل في القطاع النفطي، متمنيا من جميع الوزراء في الحكومة السير على هذا النهج لفتح مجالات أوسع لعمل المهندسين .
وأعرب أمين سر “المهندسين”، عن الأمل في أن تكون هناك فرص عمل متاحة أيضا لأصحاب الخبرات للاستفادة من خبراتهم ، مضيفا أن باب العمل في العقود  وتطويره سيساهم في تعزيز تعديل التركيبة السكانية الذي تطمح الحكومة وتعمل على تحقيقها من خلال إتاحة المجال للكويتيين في كافة القطاعات وخاصة القطاع النفطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock