الجامعات الخاصة

المجلس الطلابي أقام احتفالية بعنوان (الفواكه والسلطات)‎

f19 copy

بشرى وليد نائبة رئيسة اللجنة الأعلامية في المجلس الطلابي لعام 2014-2015.

تم بحمد الله اليوم الأربعاء الموافق 22-4-2015 وتحت رعاية مدير الجامعة المفتوحة دكتور نايف أبجاد المطيري أقام المجلس الطلابي احتفالية يوم الأرض لعام 2015 بعنوان (الفواكه والسلطات) وبدأت الفعالية على مسرح قتيبة الغانم بحفل افتتاح تم فيه عرض فيلم قصير عن يوم الأرض، ومحاضرة عن ترشيد واستهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة ألقتها الأستاذة (فاطمة المبارك)، وقد تميز اسلوب المحاضرة بالبساطة في الطرح وإشاعة جو المرح بين الحضور بإقامة بعض الألعاب الهادفة وعرضت أفكار للتوصل إلى أفضل الطرق للحفاظ على البيئة من خلال الحوار بينها وبين الطلبة، وطرحت أفكاراً واقعية مثل: عدم استهلاك أكياس الجمعية البلاستيكية لأنه كما قالت أنه كلما زاد استهلاكنا للبلاستيك زاد استهلاك النفط. والحل البديل هو استبدال البلاستيك بالكيس القماشي، وفكرة عمل قائمة مشتريات قبل الذهاب إلى الأسواق وكذلك أوصت بعدم استخدام المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات فهناك طرق بديلة أخرى مثل أوراق النعناع،وقشر الخيار .. وغيرها.

وقد عرضت نموذجاً لعائلة كويتية صديقة للبيئة واقترحت على الحضور التعرف على عمل هذه العائلة عن كثب من خلال الاستفادة من تجربتها في التعامل مع البيئة بشكل حضاري، وكذلك عن تجربة اليابان في طي الورق.

وفي الخلاصة وعلى غير العادة لم تحبذ الأُستاذة عمليات إعادة التدوير بل فضلت من الأساس عدم استخدام المواد المضرة بالبيئة، أما المحاضرة الثانية فقد قام المدرب (حسن سامي) بإلقاء محاضرة عن مخاطر الوزن الزائد وإنزال الوزن بطريقة سليمة، وتحدث عن أنواع الرجيم التي تؤدي لنتائج عكسية وقد أرشد الحاضرين لبعض المواقع المختصة بحساب السعرات الحرارية وتحدث عن تجربته الشخصة الناجحة في إنزال وزنه، وتحدث أيضاً عن تجارب بعض الأشخاص بإنقاص أوزانهم وقد لاقت نصائحه استحسان الحاضرين من الطلبة والطالبات.

وفي ختام الفعالية بالمقر الرئيسي تم عرض بوثات للطلبة عبارة عن :

سلطات متنوعة، خضراوات وفاكهه، وقد برع الطلبة في عرض ما أنتجته أيديهم وكان الإقبال عليها كبيراً ،حيث كان التنافس على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل طبق مميز. ونتمنى أن تكون الفعالية قد راقت للجميع،، شاكرين جهود القائمين والمنظمين الذين لم يدخروا جهداً لتظهر الفعالية بأحسن صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock