أخبار منوعة

دورة تدريبية إقليمية عن إنتاج وفحوصات الجودة للمواد المشعة

•يُنظّمها مركز مكافحة السرطان بالتعاون مع «الطاقة الذرية»

أعلن مركز الكويت لمكافحة السرطان عن استضافة الكويت، اليوم الأحد، دورة تدريبية إقليمية حول «إنتاج وفحوصات الجودة للمواد المشعة البوزيترونية المرتبطة بالفلور المشع» بالتعاون مع وكالة الطاقة الذرية «IAEA».
وقال رئيس مجلس أقسام الطب النووي رئيس قسم الطب النووي في المركز الدكتور عبدالرضا عباس، لـ«كونا» إن «الدورة التي تستمر خمسة أيام، تهدف إلى التعريف بأحدث الطرق لإنتاج المواد المشعة البوزيترية والتي يتم إنتاج عدد منها في مراكز وزارة الصحة. ولفت الى أن الدورة تهدف أيضاً إلى مناقشة اختبارات الجودة التي تضمن سلامة المواد التي تُعطى للمرضى، بالإضافة إلى شرح أفضل الطرق المتعلقة بجودة التصنيع الدوائي والتطبيقات الإكلينيكية المتعلقة بها».
وأوضح أن الدورة التي سيحاضر فيها عدد من الخبراء العالميين والمحليين، تهدف أيضاً إلى تعريف المشاركين بالأمور المتعلقة بالوقاية من الإشعاع وحساب جرعات التعرّض للمرضى. ولفت إلى أن استضافة قسم الطب النووي بالمركز لهذه الدورة، يأتي ضمن اختياره ليكون مركزاً إقليمياً للتدريب بموجب الاتفاق التعاوني للدول العربية الواقعة في آسيا، للبحث والتنمية والتدريب في مجال العلم والتكنولوجيا النوويين«اتفاق ARASIA» وبالتنسيق مع ضابط الاتصال الوطني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock