أخبار منوعة

الكويت تفوز برئاسة 3 لجان دائمة في اتحاد غرب آسيا للغوص

(كونا) – شكل مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا للغوص اليوم الجمعة لجانه الدائمة السبع حيث فازت الكويت برئاسة ثلاث منها وهي لجنة (العلاقات الدوليةو(اللجنة القانونيةولجنة (المساواة بين الجنسينلاربع سنوات قادمة.

واسفرت نتائج اللجان عن تزكية ممثلي الكويت وهم سلام الرجيب لرئاسة لجنة (العلاقات الدوليةوالدكتور محمد الجبر (اللجنة القانونيةوهند الناهض (المساواة بين الجنسين).

وقال رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص المهندس طلال السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كوناانه بعد الانتهاء من تشكيل اللجان الدائمة سيعمل الاتحاد على اعداد الخطة الزمنية للاستحقاقات القادمة.

وأكد السرحان ان الهدف الاساسي للاتحاد في المرحلة القادمة هو ادخال رياضة الغوص في دورة الالعاب الآسيوية ال20 القادمة التي ستقام في اليابان مضيفا ان الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المجلس الاولمبي الآسيوي في ما يخص بطولة غرب آسيا المجمعة.

وبين أن مجلس ادارة الاتحاد ينظر العديد من المقترحات التي قدمتها اللجان لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة لرفع مستوى الرياضة على الصعيد الاقليمي والدولي اضافة الى النظر في دخول اعضاء جدد الى الاتحاد.

ومن جانبه أكد رئيس لجنة (العلاقات الدوليةبالاتحاد سلام الرجيب في تصريح مماثل ل(كوناانه سيعمل جاهدا بالتعاون مع اعضاءاللجنة لربط الاتحاد مع الجهات والمنظمات الاقليمية والقارية والدولية لتطوير الرياضة.

وقال الرجيب ان رياضة الغوص تحتاج الى تكاتف جميع الاتحادات لتسويقها وحث الافراد على ممارستها لخلق جيل من الرياضيين يسمو بالرياضة الى اعلى المراتب.

واضاف ان اللجنة ستسعى لتحقيق هدف الاتحاد الاساسي وهو ادخال رياضة الغوص في (الآسيادالقادمة من خلال الاجتماعات التي ستنظمها اللجنة مع المجلس الاولمبي الآسيوي والاتحادات الآسيوية.

وشكلت اللجان الدائمة السبع على النحو التالي حيث ترأست الكويت لجان (العلاقات الدوليةو(القانونيةو(المساواة بين الحنسينوترأست لبنان لجنتي (البيئةو(الطبيةفيما ترأست فلسطين لجنتي (الرياضيينو(الفنية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock