التطبيقي

اتحاد التطبيقي: تفاعل كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الرجاء

 f14

 

نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقاءا تنويريا للطلبة ذوي الإعاقة بمدرسة الرجاء الثانوية على مدار يومين، حيث خصص يوما بمدرسة البنين ويوم آخر بمدرسة البنات وذلك يومي 14-15/4/2015 ، حيث تم تشكيل وفدا من ممثلي الاتحاد لعقد هذا اللقاء التنويري وقد ضم وفد الاتحاد الذي حاضر بمدرسة الرجاء بنات كل من رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد فهيد العنزي، ونائبته بشاير عبدالله الدهيش، عهد العنزي، زمزم الظفيري، عبير الشمري، وأنوار الهواش، إضافة لحضور د. محمد سعود العجمي ممثلا عن قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية، وحضور مديرة مدرسة الرجاء الثانوية بنات أ. منى بو حمد.

وقد تضمن اللقاء التنويري عدة محاور هامة، حيث تحدث د. محمد العجمي عن مدى جاهزية الهيئة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات المتوفرة التي تقدم لهم، وكيفية اجتياز الطالب لدراسته بالتطبيقي من خلال وضع هدف معين أمامه ويسعى لتحقيقه حتى وإن واجهته بعض التحديات وأن ذوي الإعاقة من خلال إرادتهم وعزيمتهم القوية سيتمكنون من تخطي أي صعوبات، وضرب مثالا ببعض الطلبة من ذوي الإعاقة الذين تحدوا المستحيل ونجحوا في تحقيق أهدافهم.

هذا وقد تحدث وفد الاتحاد عن التخصصات المطروحة بالهيئة ومستقبل كل تخصص بسوق العمل، ودور لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد تجاه زملائهم من ذوي الإعاقة، وكذلك دور لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بالهيئة، واقترح وفد الاتحاد تشكيل لجنة من قبل إدارة مدارس التربية الخاصة لخريجي الثانوية العامة لمتابعة الخريجين.

بينما ضم وفد الاتحاد الذي حاضر بثانوية الرجاء بنين كل من رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد حمد الفيلكاوي، ورئيس لجنة ذوي الإعاقة فهيد العنزي، محمد شلاش الشمري، فهد الحربي، إضافة لحضور مدير المدرسة أ.خالد الداحس، حيث شهد اللقاء تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة، وأجاب وفد الاتحاد عن كافة أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بالدراسة داخل كليات ومعاهد الهيئة.

وتوجه وفد الاتحاد بالشكر والتقدير لكل من مدير إدارة مدارس التربية الخاصة أ. حمود بن ثاني، ومدير مدرسة الرجاء بنين أ. خالد الداحس، ومديرة مدرسة الرجاء بنات أ.منى بوحمد لجهودهم التي ساهمت في نجاح اللقاء التنويري، كما قام الاتحاد بتكريم مديري المدرسة تقديرا لجهودهم في نجاح اللقاء التنويري.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock