وزارة التربية

العازمي: «جمعية الإداريين» لديها العديد من الملفات المستحقة تحتاج إلى قرارات عاجلة من وزير التربية

هنأت د. عادل المانع نيله الثقة السامية ودعته إلى مقابلة الهيئة الإدارية

 

أكاديميا | التعليم

هنّأت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع ثقة الدولة السامية فيه بنيله توليه الحقيبة الوزارية.
وطالبت الجمعية د. عادل المانع النظر في أمر بعض إداريي المؤسسات التعليمية بعين الاعتبار في توليهم مناصبهم القيادية والإشرافية فيها، والعمل على حل الكثير من مشاكلهم العالقة التي تواجههم بالمؤسسات التعليمية.
وقال عضو الجمعية د. جمعان العازمي في تصريح صحافي: إن وزارة التربية على مشارف بدأ العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة إلى الفصول الدراسية، إلا أن الكثير من المناصب القيادية والإشرافية ما زالت شاغرة من وكيل للوزارة والوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية، والوظائف الإشرافية، وهو ماله عظيم الأثر فى سير العملية التعليمية ومن أهمها التحقق من تجديد العديد من عقود الصيانة بالمدارس، وهو ما يهدد نجاح العام الدراسي، مشددا على ضرورة تسكين الوظائف القيادية والإشرافية الشاغرة بوزارة التربية وبقية الجهات التابعة للوزارة في أسرع وقت ممكن وإعطاء فرصة للإداريين في الترقي وتولي المناصب القيادية والإشرافية المستحقة لمواجهة تلك الموضوعات قبل بدء العام الدراسي.
ودعا د. العازمي الوزير إلى ضرورة متابعة أعمال الصيانة ومدى جهوزية المدارس للعام الدراسي، خاصة التحقق من أجهزة التكييف والمقاعد الدراسية بالفصول وكافة أدوات العملية التعليمية، والتأكد من جهوزية الوزارة للعام الدراسي المقبل، مطالبا الوزير الاستمرار فى القيام بزيارات مفاجئة إلى كافة المناطق التعليمية والمدارس لمتابعة أعمال الصيانة، ومعالجة كافة الأخطاء التي تعاني منها الوزارة وخاصة ما ظهر منها في العام السابق بشكل سريع وفعال.
وأضاف د. العازمي أن المؤسسات التعليمية تعج بالكثير من المشاكل التي تقف عقبة أمام الإداريين في إنجاز وإتمام أعمالهم على أكمل وجه، مشدداً على ضرورة النظر بعين الاعتبار للإداريين وإنصافهم، وإلغاء جميع القرارات الجائرة التي حرمت الإداريين من حقوقهم ومنحهم ترقياتهم المستحقة لمعالجة جميع المشاكل الناجمة عن الأخطاء خلال الفترة السابقة، مؤكدا بأن الجمعية تعمل بكل الطرق الممكنة للحفاظ على مكتسبات الإداريين وحقوقهم، ونيلهم مناصبهم القيادية والإشرافية، وتطوير أدائهم الوظيفي والمهني.
ودعا د. العازمي وزير التربية والتعليم التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع إلى عقد لقاء مع أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية لعرض ملفات الإداريين بوزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والتعليم التطبيقي والتدريب، ومعهد الأبحاث للوقوف على طلباتهم وارائهم فى مجال العملية التعليمية ، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في تسكين الشواغر بالإدارات والأقسام في العديد من القطاعات بالوزارة حتى نبدأ العام الدراسى بكامل القوة وقلة الأخطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock