التطبيقي

الصبيح: خطة التنمية ينفذها جميع أفراد المجتمع الكويتي

16420151137

بحضور ومشاركة معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل و و زير التخطيط أ. هند الصبيحنظم قسم الإدارة بكلية الدراسات التجارية فعالية بعنوان “خطة التنمية بدولة الكويت” وبحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري ونائب المدير العام للتخطيط و التنمية صباح البحر , وممثل عن محافظ محافظة الفروانية الشيخ حمود الصباح وعدد من قيادي الهيئة وأعضاء هيئة التدريس, وعدد من مستشاري وقياديي وزارة التخطيط, وضيوف الكلية.

وبهذه المناسبة أكدت الصبيح أن خطة التنمية هي خطة يجب أن ينفذها جميع أفراد المجتمع الكويتي بالتعاون مع القطاع الحكومي, و هذه الخطة لن تنجح إذا لم تتعاون مؤسسات المجتمع المدني فيمابينها لتنفيذها. موضحة أن الأمانة العامة للتخطيط تعمل بكل جدية لرفع نسبة الإنجاز لهذا العام لخطة التنمية بالإضافة إلى وضع خطط قريبة إلى الواقع تتمكن من خلالها الإدارات الحكومية إنجازها, وذلك لتفادي أي معوقات قد تسبب في تأخير الإنجاز. مشيرة بأنهسبقت هذه الخطة دراسة متكاملة من فريق متخصص لمعرفة كيفية تقليص الدورة المستندية، وانتهت إلى 13 اجراء، انتهى منها عدة إجراءات، لاسيما أن باقي الاجراءات المتبقية في طور الانتهاء، سواء مع وزارة المالية أو اللجنة الاستشارية او لجنة المناقصات او ديوان المحاسبة. وأن كل هذه الأمور تعمل فيها الوزارة جنب إلى جنب مع مجلس الأمة. مؤكدة أننا نحتاج إلى تثقيف القيادات بخطة التنمية و أن هناك عجز في المتابعة من قبل الجهات الحكومية للمشاريع التنموية, مضيفة أن مرسوم القياديين قد صدر مؤخراً، وهذا ما يعطي تقييما لجميع القياديين في الدولة حتى لا تتجمد الحكومة لأربع سنوات مع قيادي غير قادر على فهم خطة التنمية ولا تنفيذها، مؤكدة بوجوب تنفيذ كل خطط التنمية من قبل القياديين من اول سنة.

من جانبه قدم الأمين العام المساعد لشئون التخطيط د. رياض الفرس شرح لخطة التنمية بين من خلاله منهجية اعداد و تطوير الاستراتيجية الانمائية لدولة الكويت, و رؤية دولة الكويت الوطنية لعام 2035 و الاستراتيجية الانمائية, و ركائز و أهداف هذه الاستراتيجية, كما تحدث عنمرتكزات الخطط التنموية,و توصيف الخطة الإنمائية, بالإضافة إلىالبرامج الاستراتيجيات القطاعية, ومستهدفات الاستراتيجية الانمائية, ومعوقات التنفيذ و سبل معالجتها ومشاريع الخطة, ونظام المتابعة و تقييم الأداء.

164201511361164201511372

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock