أخبار منوعة

حمدان العازمي يسأل عن عدد الأطباء والصيادلة الكويتيين في مركز الصحة النفسية

وجّه النائب حمدان العازمي سؤالاً إلى وزير الصحة عن القواعد المنظمة لعمل اللجان في مركز الكويت للصحة النفسية، واستفسر عن الوظائف الإشرافية في المركز وما إذا كان هناك أشخاص غير كويتيين يشغلون مناصب إشرافية.
وقال في مقدمة السؤال: يعد مركز الكويت للصحة النفسية هو المركز الوحيد المتخصص في هذا النوع من المرض الذي أثير حوله اللغط أخيراً خاصة فيما يتعلق باستخدامه كمخرج للعديد من الجناة في كثير من الجنايات ومنها قضايا تمس الرأي العام، وهو الأمر الذي يتطلب وجود كوادر كويتية متخصصة في هذا المركز، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- كم عدد الأطباء والصيادلة والتمريض والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين الكويتيين في مركز الكويت للصحة النفسية، وكم عدد غير الكويتيين؟ وكم عدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المسجلين بالعيادات المسائية؟»
كما طلب العازمي تزويده بالهيكل الإداري للمركز، مستفسراً عما إذا كان هناك شواغر في المناصب الإشرافية، وطالباً إفادته بالسيرة الذاتية متضمنة التدرج الوظيفي وعدد سنوات خبرة كل إشرافي بالمركز.
وسأل: «هل يشغل غير كويتي أي وظيفة إشرافية بالمركز؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي بأسباب شغله الوظيفة والسند القانوني لذلك، وهل يوجد أطباء كويتيون في القسم الذي يشغله مع تزويدي بالسيرة الذاتية وسنوات الخبرة لكل منهم إن وجد».
وأضاف: «ما استراتيجيات وزارة الصحة فيما يخص قطاع الصحة النفسية للسنوات الخمس المقبلة؟ ما الأماكن التي تقدم فيها خدمات الصحة النفسية خارج مركز الكويت للصحة النفسية كعيادات في المستشفيات أو المراكز الصحية والعيادات الخاصة مع توضيح آليات الرقابة وضبط الجودة الممارسة تجاهها؟ وما القواعد المنظمة لعمل لجان مركز الكويت للصحة النفسية التي تبت في أي توصيات طبية ترفع للقضاء او الجهات الحكومية؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock