وزارة التربية

بدر نشمي لوزير التعليم بالوكالة: كم عدد المباني التابعة لوزارة التربية والتعليم والهيئات والمؤسسات التابعة لهما والمؤجرة للقطاع الخاص؟

أكاديميا | البرلمان – التعليم

وجّه النائب در نشمي العنزي سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة د.جاسم الاستاد.
ونص السؤال على تعد المدارس من أهم المؤسسات التي يجب أن تحظى بأولوية من قبل الدولة من حيث التخطيط لإنشائها في المناطق السكنية المختلفة لاستيعاب الزيادة السكانية والحد من ارتفاع كثافة الفصول.
ونظراً لعدم وجود استراتيجية أو رؤية مستقبلية واضحة لوزارتي التربية والتعليم العالي لاستغلال المباني والمنشآت التابعة لهما، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1) كم عدد المباني التابعة لوزارة التربية والتعليم والهيئات والمؤسسات التابعة لهما والمؤجرة للقطاع الخاص، سواء كان استغلالها من قبل شركات أم أفراد (مبنى خاص أو مدرسة أو غير ذلك)؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من عقود الإيجار المبرمة مع تلك الجهات، وكشف يوضح المساحة والقيمة الإيجارية الشهرية أو السنوية لكل منها على حدة، مع بيان إحداثيات الموقع على برنامج الخرائط لكل منها.
2) كم عدد المباني التابعة لوزارتي التربية والتعليم العالي والهيئات والمؤسسات التابعة لهما والمستغلة من الجهات الحكومية؟ مع تزويدي باسم الجهة المستغلة للمبنى، وعنوانه ومساحته، وصورة ضوئية من جميع المستندات الدالة على ذلك، مع بيان إحداثيات الموقع على برنامج الخرائط لكل منها.
3) هل قامت وزارتا التربية والتعليم العالي والهيئات والمؤسسات التابعة لهما باستئجار مباني أو عقارات أو عمارات من الغير؟ في حال الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بكشف بأسماء ملاك تلك العقارات ومساحتها والقيمة الإيجارية الشهرية أو السنوية لكل منها على حدة، مع تزويدي بصورة ضوئية من عقود الإيجار المبرمة بينهما وأسباب تأجيرها.
4) هل توجد أراض فضاء تابعة لوزارتي التربية والتعليم العالي أو الجهات والمؤسسات التابعة لهما لم تستغل حتى تاريخ ورود السؤال؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بعدد تلك الأراضي وأسباب عدم استغلالها وخطة الوزارتين في استغلال هذه الأراضي لتنفيذ مشروعات عليها، مع تزويدي بالجدول الزمني إن وجد.
5) هل توجد أراض تابعة لوزارتي التربية والتعليم العالي والهيئات والمؤسسات التابعة لهما تنازلت عنها سواء للجهات الحكومية أو للقطاع الخاص؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بكشف بأسماء الجهات المتنازل لصالحها ومساحة تلك الأراضي وإحداثيات الموقع على برنامج الخرائط لكل منها، مع تزويدي بصورة ضوئية من جميع المستندات الدالة على ذلك.
6) هل شكلت لجنة لاستئجار العقارات في وزارة التربية؟ في حال الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بأسماء أعضائها وصورة ضوئية من محاضر اجتماعها، وأهم القرارات المتخذة منذ تشكيلها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
7) عدد المباني والمدارس «الهدم وإعادة البناء» في جميع المناطق التعليمية مع تحديد تاريخ الإخلاء وما تم بشأنها حتى تاريخه، مع ذكر السبب في حال عدم البناء حتى تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock