جامعة الكويت

الأسبوع الأمريكي ينطلق 19 الجاري بالعلوم الاجتماعية

1442015213 copy

كتبت: نورا الزيد

عقدت وحدة الدراسات الأمريكية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً خاصاً للحديث حول الأسبوع الأمريكي الذي تنظمه الوحدة خلال الفترة من 19 حتى 23 ابريل الجاري بمشاركة عدد من سفارات دول أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.

وبهذه المناسبة قال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د,عبدالرضا أسيري إنه لشرف للكلية أن تكمل رسالتها الأكاديمية والتعليمية والتثقيفية بإقامة فعاليات وأنشطة متعددة على مدار العام وهذا النشاط هو جزء من هذه الرسالة وهي الربط بين المؤسسة التعليمية والدول والمجتمعات الخارجية.

وتقدم أسيري بالشكر لرئيس وحدة الدراسات الأمريكية د.حنان الهاجري والطلبة المتطوعين وللوحدات والأجهزة العاملة داخل الكلية على أنشطتها وفعالياتها، مضيفا انه يشرف الكلية ان يفتتح هذا الأسبوع وكيل وزارة الخارجية سعادة السفير خالد الجارالله.

ومن جانبها قالت رئيس وحدة الدراسات الأمريكية د. حنان الهاجري ان التغيير الذي تحاول الوحدة صنعه هو فتح الباب للتعرف على دول أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي وتوفير فرص لطلبتنا للتعرف على هذه الدول التي وعلى الرغم من بعدها الجغرافي عنا، إلا أنه تجمعنا العديد من القواسم المشتركة التي يمكن ان يغفل عنها الكثيرين الذين لم يطلعوا على التاريخ السياسي لهذه الدول والتحول الديموقراطي المشابه لما يحدث وحدث لدينا بالدول العربية هذا الى جانب القواسم المشتركة بيننا وبينهم فيما يتعلق بقيم الاسرة والمجتمع.

وأوضحت د.الهاجري ان هذا الأسبوع يقام لأول مرة على مستوى الجامعة والكويت مشيدة بتعاون سفارات البلدان المشاركة والتي دعمت هذا النشاط في التنسيق والتنظيم، مبينةً ان الأسبوع سيتضمن عقد ندوات وحلقات نقاشية وعرضاً لأفلام وثائقية وأطعمة للدول المشاركة كما سيتم توفير فرصة للاطلاع على الأدب اللاتيني والكاريبي والأزياء التقليدية والعروض الفلوكلورية لهذه البلدان.

وقال القائم بالأعمال في دولة غايانا التعاونية السيد سفراز احمد شدود ان المشاركة بهذا الأسبوع هو فرصة للتعريف بغايانا للناس بشكل عام بالكويت متمنيا الوصول لدول الخليج من خلال هذه المشاركة، مضيفا ان برنامج غايانا في هذا الاسبوع هو التعريف بالدولة والاختلافات الاثنية الموجود بها مقدما شكره للجامعة على أتاحتها فرصة المشاركة بهذا الأسبوع.

كذلك قال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة فنزويلا السيد ألان اتشوتيجي ان مشاركة سفارة فنزويلا مع الجامعة هو شرف مؤكدا ان فكرة اقامة هذا الاسبوع هي فكرة جيدة جدا لخلق حلقة وصل بين العالم العربي ودول امريكا اللاتينية مشددا على وجود قواسم مشتركة بينهم رغم الانفصال الجغرافي املا ان تكون هذا فرصة للطلبة والمجتمع الفنزويلي واللاتيني المقيم بالكويت للتواجد والاطلاع على فعاليات هذا الاسبوع.

ومن جانبه شكر نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة المكسيك السيد ادواردو نينو القائمين على هذا الاسبوع على اتاحتهم الفرصة للمشاركة مضيفا ان المكسيك من المجتمعات المتنوعة والتي يتم تصنيفها على انها تقع في شمال امريكا وتنتمي كذلك لجنوب امريكا مؤكدا ان هذا الاسبوع هو فرصة لاطلاع الطلبة على القيم والتراث الذي تشترك فيه المكسيك مع الدول العربية والخليجية الى جانب انه فرصة للطلبة للتعرف علينا وعقد صداقات معهم لتطوير اهتمامهم في التعرف على المكسيك وغيرها من دول امركيا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock