وزارة التربية

أزمة تنظيف المدارس… من الماضي

•شركات النظافة باشرت أعمالها في بعض المناطق

بدأت استعدادات المناطق التعليمية للعام الدراسي المقبل، حيث باشرت شركات النظافة أعمالها في بعض المناطق أول أمس، وبدأت عملية تنظيف المدارس من غبار العطلة استعداداً لاستقبال الهيئات التعليمية والإدارية في 10 سبتمبر.

وكشف مصدر تربوي  أن عدد عمال النظافة تفاوت من منطقة إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى، لكن لم يقل عن 6 عمال في المدرسة الواحدة، وكان كافياً لتنظيف الفصول والممرات وبعض المرافق، مؤكداً أن إدارة الخدمات العامة بوزارة التربية أجرت التنسيق في ذلك من خلال تعيين نحو 1000 عامل على عقود الوزارة وتوزيعهم على المناطق.

وأوضح أن لدى القطاع الإداري نحو 1000 درجة وظيفية مخصصة لوظيفة «منفذ خدمة – مساعد منفذ خدمة» وسيستغلها في توفير العدد المطلوب من العمالة التعاقدات المحلية أو الخارجية، مؤكداً أن أزمة التنظيف في ديوان عام الوزارة أو في المناطق التعليمية أصبحت شيئاً من الماضي على الأقل خلال الـ3 سنوات المقبلة.

كما كشف عن اجتماع ستعقده الوزارة  لتحديد الشركات الغذائية التي ستُعتمد في شأن توريد الأصناف الغذائية للمقاصف خلال العام الدراسي المقبل، مبيناً أن المواصفات والاشتراطات والأصناف الغذائية ستحددها الوزارة وفقاً للائحة المعتمدة من قبل هيئة الغذاء والتغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock