جامعة الكويت

اختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت السبت 11 الجاري

أعلنت نائب مدير الجامعة للشئون العلمية في جامعة الكويت الأستاذة الدكتورة/ فريال بوربيع أن اختبارات القدرات الأكاديمية للقبول وتحديد المستوى في الجامعة ستعقد للمرة الثانية خلال العام الجامعي 2015/2014 وذلك في يوم السبت الموافق 11 ابريل 2015 .

وأشارت الأستاذة الدكتورة بوربيع إلى أن الجامعة تعرض عدد خمس اختبارات للقدرات في اللغة الانجليزية والرياضيات والكيمياء واللغة العربية واللغة الفرنسية لما لهم من دور كبير في تحديد قدرات الطالب وتعتبر متطلباً أساسياً للقبول في كليات الجامعة وخاصة التي تنتهج نظام المعدل المكافيء. بالنسبة لاختبار اللغة العربية فقد بدأ احتسابه من ضمن المعدل المكافيء اعتباراً من العام الدراسي 2014/2015 في كليات التربية، الشريعة، العلوم الاجتماعية، الآداب والحقوق. أما اختبار اللغة الفرنسية فانه خاص للقبول في قسم اللغة الفرنسية وللطلبة الراغبين بالتحويل للقسم من طلبة الجامعة وسيعقد بنفس اليوم من الساعة 2 – 3 مساءاً. وقد بلغ عدد الطلبة المسجلين في الاختبارات خلال فترتي التسجيل العادي والمتأخر 10,000 طالباً وطالبة.

وأكدت أ.د. بوربيع أنه نتيجة لأهمية الاختبارات للطالب وحرص مركز التقييم والقياس على تحسين أداء الطلبة فقد تم وضع دليل الاختبارات ونماذج من اختبارات القدرات الأكاديمية وذلك على صفحة مركز التقييم والقياس على العنوان التالي:

http://cmtd.kuniv.edu.kw

ونوهت الأستاذة الدكتورة / فريال بوربيع أن اختبار شهر ابريل للعام الجامعي 2014/2015 الحالي سيعقد في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 11/4/2015 لجميع الاختبارات سواء كان الطالب مسجلا في اختبار واحد أو اختبارين أو ثلاثة اختبارات أو أربعة اختبارات. ويفضل تواجد الطلبة في مواقع الاختبارات في الساعة الثامنة والنصف صباحا وذلك لتفادي الازدحام مع الالتزام بالبوابة المذكورة في بطاقة الدخول لسهولة الوصول الى قاعة الاختبار، ولن يسمح بدخول أي طالب قاعة الاختبار بعد التاسعة صباحا.

وأضافت أنه على الطالب احضار بطاقة الدخول والبطاقة المدنية الأصلية عند تأدية الاختبار وفي حالة فقدان بطاقة الدخول يتوجه الطالب الى مدير الموقع مصطحبا معه البطاقة المدنية الأصلية لمعرفة موقع قاعة الاختبار، مبينةً أنه سيتم الاعلان عن نتائج الاختبار بعد حوالي اسبوع من تقديمه وذلك في الموقع الالكتروني المذكور بالإضافة الى أنه سيتم ارسال رسائل نصيةSMS بالنتائج الى أرقام هواتف الطلبة.

 

9420151361942015136394210215136

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock