جامعة الكويت

قائمة الأكاديمية المستقلة بجامعة الكويت تصدر بياناً بشأن تأخير صرف مستحقات الفصل الصيفي

#الكويت
#مجلس_الأمة
#جامعة_الكويت

استنكرت القائمة الأكاديمية المستقلة بجامعة الكويت تأخير صرف مستحقات الفصل الصيفي وتأخر صرف بعض الزملاء للمقرر الإضافي في الفصل الدراسي الثاني بحجج واهية تذرعت بها عمادة القبول والتسجيل.
وقالت في بيان:»إن تأخير صرف المستحقات للزملاء الذين أدوا أماناتهم في الفصل الصيفي لا يمكن قبوله بأي حال من الأحوال خاصة في ضوء تنبيهنا وحتّنا للإدارات المعنية وخاصة عمادة القبول والتسجيل بضرورة تسريع الإجراءات وتسهيلها «ولكن يبدو أن العجز الإداري الذي تعاني منه هذه العمادة يعود إلى عدم قدرة العمادة المكلفة بأعباء المنصب». ولقد تسبب هذا العجز أيضًا:
« في عدم القدرة على احتواء مشكلة قبول بعض الطلبة بسبب عدم استكمالهم للرغبات». لقد جعل هذا السبب وكأنّه أمر عظيم لا يمكن حله إلا بترحيل قبولهم للفصل الدراسي أو السنة القادمة كما أفادت العمادة
من «دون أن تقدم حل عملي وسريع لمشكلة كبيرة تضر بمستقبل أبنائنا الطلبة».
لقد كثرت مشاكل العمادة فما لبثت أن تخرج من مشكلة إلغاء إن الحاصل في شأن الجمعية وسلوكها:» يدعونا للتفكير في خطورة اندماج العمل النقابي الأكاديمي بالمقاربات الفكرية والسياسية».إن القائمة الأكاديمية المستقلة، وفي هذا السياق:
«تستغرب سلوك الاغلبية البسيطة في الجمعية وخاصة رئيسها الذي اقتصر على كيل المديح وتقديم الثناء والشكر لعمادة القبول والتسجيل متناسين حقوق زملائهم».
إننا في القائمة الأكاديمية نرفض تقديم أي مصالح أو مقاربات أيديولوجية أو شخصية على حقوق الزملاء:
«ونطالب بعض أعضاء هذه الأغلبية باتخاذ موقف شجاع ضد استفراد الرئيس الذي أخذ على عاتقه تغييب المعلومات وعدم الشفافية مع زملاءه وتقديم مصلحة استمرار العمادة في منصبها على حقوق زملاءه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock