أخبار منوعة

يمكنك التقاعد في 8 سنوات فقط؟

بدأ رحلته في عام 2020، من خلال مشاركة مقاطع فيديو قصيرة حول أفكار الاستثمار، مثل شراء الأسهم أثناء الركود، أو الأخبار التي قد تؤثر في أسعار. وبينما يستمتع بالبحث عن أساسيات الشركة، فإن الحفاظ على زخمه عند تتبع العديد من الأسهم أمر صعب.

انتقل أوستن هانكويتز من كونه محللاً مالياً في شركة رعاية صحية إلى صانع محتوى مالي شخصي مع أكثر من 700 ألف متابع على «تيك توك». ففي أواخر العام الماضي، قرّر أنه يريد إنشاء محفظة تقاعد بقيمة مليوني دولار، يمكنه تتبعها ويمكن للآخرين متابعتها، وقد أعطى نفسه 8 سنوات لتحقيق ذلك. تم الوصول إلى قيمة الدولار بناءً على قاعدة %4، التي تنص على أنه يمكنك سحب هذه النسبة سنوياً مع السماح لمحفظتك بالنمو. هذا الرقم المكون من سبعة أرقام سيمكنه من سحب 80 ألف دولار سنوياً.

يريد هانكويتز بشكل مثالي الوصول إلى هذا الرقم في ثماني سنوات، لكنه منفتح على احتمال أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 15 عاماً. حتى مع الإطار الزمني الممتد، فإنه لا يزال يمنحه خيار التقاعد في أواخر الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات من عمره. لكنه في الواقع يخطط لمواصلة العمل والاستثمار حتى بعد ذلك العمر، كما أن الوقت الإضافي من العوامل المؤثرة في أداء السوق وقدرته على الاستمرار في تلبية متطلبات الإيداع الشهرية الخاصة به.

توفير الوقت

وللوصول إلى هذا المبلغ في فترة أقصر يعني تخصيص 10 آلاف دولار إلى 15 ألف دولار شهرياً، إذ يدرك هانكويتز أن إطاره الزمني والمساهمات الشهرية المطلوبة قوية وغير قابلة للتحقيق على الأرجح بالنسبة للشخص العادي، مشيراً إلى أن تحديد هذا الهدف كان يتعلق بإظهار سبب أهمية وجود مسار.

ومعرفة ما يحتاج إلى توفيره ومقدار الوقت الذي يتعيّن عليه القيام به هو نصف المعركة، لأنه يتتبع تقدمه. وأضاف أن الهدف النهائي لشخص ما يمكن أن يكون 200 ألف دولار أو حتى 20 ألف دولار.

ملهم للآخرين

قال هانكويتز عن أي شخص يريد أن يحذو حذوه: «لدي هذا الدخل الرائع الذي سيسمح لي بتحقيق هذا الرقم. لكن هذا الرقم قد يكون مختلفاً تماماً بالنسبة لك».

وتابع: «قد يكون لديك ثلاثة أطفال، ورهن عقاري، وقروض طلابية، وقسط سيارة تحتاج إلى التفكير فيه. قد يكون لديك آباء مسنون تعتني بهم. التمويل شخصي لهذا السبب. هو ما أفعله لتحقيق ذلك، وآمل أن ألهم الآخرين لمنحهم الإطار لتحقيق الشيء نفسه، ولكن ضمن تجربتهم الشخصية».

نشر هانكويتز خطته في ديسمبر 2022 على منصة Substack لوضعها موضع التنفيذ في يناير. حتى الآن، لديه أكثر من 47 ألف دولار في حساب وساطة، وأزيد من 72 ألف دولاراً في حساب تقاعد، وفقاً للسجلات التي اطلعت عليها صحيفة بيزنس إنسايدر. لتبلغ قيمتها الإجمالية 120 ألف دولار، علماً بأنه كان هناك فقط 2822 دولاراً في حساب الوساطة الخاص به قبل بدء التحدي في يناير.

متوسط التكلفة بالدولار

الاحتفاظ بالنقد منع هانكويتز من تخصيص مبلغ كبير من المال دفعة واحدة. بصفته منشئ محتوى، لا يحصل على راتب شهري ثابت. بدلاً من ذلك، يتلقى دفعات متفاوتة يمكن أن تصل إلى 20 ألف دولار.

قام بتقسيم مساهماته واستثمر مبالغ متساوية على مدار أربعة أسابيع عندما يحدث ذلك، وهي تقنية تُعرف باسم «متوسط التكلفة بالدولار»، نظراً لأنه لا يستطيع التنبؤ بالسوق أو تحديد وقته، فإن تقسيم مساهماته يتجنب الدخول عندما يكون سوق الأسهم مرتفعاً للغاية ويقل متوسط السعر الذي يدفعه مقابل الأسهم.

تاريخ مدفوعات الأرباح

على الرغم من عدم وجود ضمان للأداء المستقبلي، فإن الشركات التي يختارها هانكويتز في الغالب لها تاريخ في زيادة مدفوعات أرباحها بمرور الوقت، كما أن هناك طريقة أخرى يستخدم بها الأسهم التي تدفع توزيعات الأرباح لتسريع محفظته، وهي خطة إعادة استثمار الأرباح. ويحدث هذا عندما تتم إعادة استثمار المدفوعات ربع السنوية لشراء المزيد من الأسهم، مما يؤدي إلى تسريع التأثير المركب.

الأسماء التكنولوجية الكبيرة

يدرك هانكويتز أن التعرض لمحافظ مجموعة من الأسماء التكنولوجية الكبيرة ستسرع من أرباحه. حتى الآن، تشكل محافظ هذه الشركات 25 %، وهي تشمل أسماء مثل أمازون وأبل ومايكروسوفت وميتا وتسلا وغوغل.

ونظراً لكونه شاباً ولديه سنوات عديدة للتقاعد، يقول هانكويتز إنه يستطيع تحمل زيادة التعرض لأسهم نمو التكنولوجيا، لأنه قادر على تجاوز التقلبات.

الأسهم الأكثر خطورة

خصص هانكويتز 25 % من تعرضه للأسهم الأكثر خطورة. وهذه أسماء هو متحمس لها شخصياً، إذ يقول عن رهاناته الأكثر تخميناً: «في الأساس، هذا مجرد نوع من تلك المشاعر الغريزية. أنا حقاً أحب الأمن السيبراني. لذلك لديّ منصة Palo Alto Networks، التي تجعل من السهل إدارة أمان الشبكة والسحابة جنباً إلى جنب مع حماية نقطة النهاية ومجموعة واسعة من الخدمات، ولقد حصلت للتو على عضوية كوستكو هذا العام، وأنا حقاً أحب سهم مجموعة كوستكو Costco».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock