أخبار منوعة

«هيئة الشباب»: 5 آلاف كويتي يشاركون في الأنشطة الصيفية

فوائد كبيرة يجنيها الشباب والناشئون، من الجنسين، ترتقي بمهاراتهم، وتجعلهم يستثمرون أوقاتهم في أشياء مفيدة، من خلال البرامج والأنشطة الصيفية المتنوعة، التي تقيمها الهيئة العامة للشباب والرياضة في البلاد.

وحول هذا الموضوع، قال المدير العام للهيئة بالتكليف مشعل السبيعي لـ«كونا»، أمس، إن «نحو 5077 شاباً وناشئاً، من الجنسين، يستفيدون من أنشطة الهيئة حالياً في 11 مركزاً تابعاً لها».

وأضاف السبيعي أن «هذه الأنشطة التي بدأت مطلع يوليو الماضي، وتختتم نهاية أغسطس الجاري، تتضمن أكثر من 100 نشاط، موزعة على 10 برامج، وتهدف إلى جعل الشباب يستثمرون أوقاتهم وطاقتهم في أمور تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع».

وذكر السبيعي أن «البرامج المقدمة استقطبت الشباب، وفق رغباتهم وأعمارهم، وتوزعت ما بين أنشطة علمية وثقافية ودينية واجتماعية ورياضية وغيرها»، لافتاً إلى أن «المراكز تستقبل الأشخاص من عمر 6 سنوات فما فوق».

وعن طبيعة البرامج، أوضح السبيعي أنها تشمل مجالات تجويد القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية والأكاديميات الرياضية التي تتضمن مختلف الألعاب، كما تم تخصيص أنشطة رياضية لذوي الإعاقة، إضافة إلى التركيز على تنمية الجوانب العلمية للشباب، وبناء قدراتهم في مجالَي العلوم والتكنولوجيا  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock