جامعة الكويت

مجلس #جامعة_الكويت: الالتزام بالنظم واللوائح الجامعية التي تضمن سلامة سير العملية التعليمية

د. فايز الظفيري: الموافقة قواعد التحويل لطلبة المسجلين بمركز العلوم الطبية في كليتي «طب الأسنان و«الصيدلة»

● معادلة درجات IELTS بدرجات اختبارات القدرات الأكاديمية باللغة الإنجليزية

● إقرار الخطوات التنفيذية لمتطلبات قاعدة بيانات «سكوبس» بالمجلات العلمية

● ترقية (21) عضو هيئة أكاديمية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات

#الكويت
# وزارة_التعليم
#جامعة_الكويت

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري اجتماع مجلس الجامعة رقم (4/2023) اليوم الخميس الموافق 27/7/2023 والذي عُقِد في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية- الدور العاشر (مبنى الإدارة الجامعية)، بحضور أعضاء مجلس الجامعة.
بدايةً رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز منشر الظفيري بالحضور في الاجتماع المنعقد لمناقشة عدد من البنود المدرجة في جدول الأعمال، مؤكداً على أهمية الالتزام بالنظم واللوائح الجامعية التي من شأنها أن تضمن سلامة سير العملية التعليمية، وتحقيق الأهداف المرجوة، والتي كان من نتائج تطبيقها تحقيق التقدم في تصنيفي QS وتايمز هاير إيديوكيشن (THE).
وبهذه المناسبة تقدم بالتهنئة إلى الأسرة الجامعية بالتقدم الذي حققته جامعة الكويت في تصنيف QS للجامعات 2024 بحصولها على المرتبة 851 – 900 من إجمالي 2963 جامعة عالمية، الأمر الذي يعكس التزامها بتحقيق رؤيتها واستراتيجيتها في تعزيز الجودة والابتكار والاستدامة والتواجد المتميز، إضافة إلى تقدمها في تصنيف التايمز هاير إيديوكيشن (THE) ودخولها ضمن أفضل 201 – 250 جامعة على مستوى آسيا بعد أن كانت ضمن أفضل 250 إلى 300.
وبين أ.د. الظفيري أن هذا التقدم جاء نتيجة تضافر جهود الأسرة الجامعية على مدى سنوات طويلة، متقدماً بالشكر لهم جميعاً على حرصهم على تطوير المنظومة التعليمية في الجامعة، متمنياً لهم إجازة صيفية سعيدة بعد عام دراسي مليء بالجد والعطاء.
وفي تصريح له عقب الاجتماع ذكر أ.د. الظفيري بأن مجلس الجامعة قد صدّق على محضر الاجتماع رقم (3/2023) الذي عقد بتاريخ 4/6/2023، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (2/2023) و(3/2023) .
وأشار الظفيري إلى أنه تم خلال مجلس الجامعة إعادة عرض لائحة الأمن والسلامة بعد ورود ملاحظات بعض عمداء الكليات والعمادات النوعية.
وبيّن أن المجلس قد وافق على تجديد انتداب الدكتور يعقوب ثامر الشمري الأستاذ المساعد بقسم اللغة الفرنسية وثقافاتها بكلية الآداب انتداباً كلياً للعمل بوظيفة رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت في باريس بجمهورية فرنسا وذلك لمدة عام اعتباراً من 1/8/2023.
وقد وافق المجلس على اقتراح كلية الطب بشأن قواعد التحويل لطلبة جامعة الكويت المسجلين بمركز العلوم الطبية في كليتي (طب الأسنان – الصيدلة) للعام الجامعي 2024/2023 ورأي لجنة الشؤون العلمية بهذا الشأن.
وأشار الظفيري إلى أن المجلس قد وافق على اقتراح مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية للتقييم والقياس بشأن معادلة درجات IELTS بدرجات اختبارات القدرات الأكاديمية باللغة الإنجليزية.
وقد وافق المجلس على التقرير المقدم من اللجنة التنسيقية للنظر في اقتراح كلية العلوم الحياتية بتغيير مسمى قسم إدارة التقنية البيئية ليصبح قسم العلوم البيئية.
وذكر الظفيري أن المجلس وافق على تعيين الأستاذ الدكتور غازي عنيزان الرشيدي الأستاذ بقسم أصول التربية بكلية التربية رئيساً لتحرير المجلة التربوية، كما وافق المجلس على تعيين الدكتور محمد نجيب المرزوق الأستاذ المشارك بقسم نظم المعلومات وإدارة العمليات بكلية العلوم الإدارية رئيساً لتحرير المجلة العربية للعلوم الإدارية اعتباراً من 1/8/2023.
كما وافق المجلس على الميزانية العمومية والحسابات الختامية لمركز دراسات الخليج والجزيرة العربية عن السنة المالية 2022/2021.
وأضاف الظفيري إلى أن المجلس وافق على تقرير الخطوات التنفيذية لاستجابة المجلات العلمية لمتطلبات قاعدة بيانات «سكوبس»، كما وافق المجلس على اقتراح تعديل لائحة لجنة التأليف والتعريب والنشر.
وأوضح أن المجلس قد وافق على اقتراح توحيد الإيميل الجامعي لكليات ومراكز العمل في جامعة الكويت.
كما وافق المجلس على دراسة حاجة الجدول الدراسي للمقرر الإضافي الثاني للعام الجامعي 2024/2023.
وقد وافق المجلس على تعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية التالية أسماؤهم كلٌّ في الوظيفة الموضحة أمام اسمه حيث تمت الموافقة على ترقية (21) عضو هيئة أكاديمية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock