وزارة التربية

التوسع في ابتعاث الكويتيين لدراسة الطب والهندسة في الأردن

aashjordun

كونا – بحث وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور لبيب الخضرا سبل تعزيز التعاون بين الكويت والأردن في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

وقال العيسى في تصريح عقب لقائه الوزير الأردني في مقر وزارة التعليم العالي الأردنية في عمان أمس انه جرت مناقشة أمور عدة تسهم في زيادة مجالات التعاون بين البلدين منها موضوع بعثات الطلبة الكويتيين إلى الجامعات الأردنية وخصوصاً في مجال الطب.

وأضاف انه جرى أيضا خلال اللقاء استعراض كفاءة الجامعات الحكومية الأردنية في مجالي الطب والهندسة وامكانية التوسع في ابتعاث الطلبة الكويتيين لدراسة هذه التخصصات كما تم الاتفاق على مراجعة الاتفاقية الموقعة بين الوزارتين سابقاً.

واشاد بعمق العلاقات بين الجانبين كما جدد التأكيد على أهمية التبادل الأكاديمي بينهما والممتد منذ سنوات طويلة.

وبدوره، أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور لبيب الخضرا عن سعادته بهذا التواصل والتشاور الذي يصب في مصلحة الجانبين.

وأشاد الخضرا بمستوى الطلبة الكويتيين وتميزهم في الجامعات الاردنية وخصوصا طلبة تخصص الطب متمنياً ان تزيد أعدادهم في المستقبل القريب وان يدرس طلاب أردنيون في جامعة الكويت.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة الكويتية نايف الطيار والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عادل حسين المسعد ومدير مكتب وزير التعليم العالي الدكتور ماجد العازمي ورئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى الأردن الدكتور محمد الظفيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock