وزارة التربية

د.حمد المطر يسأل وزيري التربية والصحة بشأن التعامل مع ظاهرة الغش في المدارس

أكاديميا /البرلمان

وجّه النائب د. حمد المطر 3 أسئلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني ، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، بشأن ظاهرة الغش في المدارس، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤالان إلى وزير التربية

السؤال الأول:

يعد التعليم الوسيلة الأساسية للارتقاء بالإنسان ورفع شأن الأمم وعلو راياتها، وقد بذلت الكويت جهوداً مضنية للاهتمام بتعليم أبنائها على مدار أجيال طويلة، كان نتاجها مخرجات نفتخر بها جميعاً، إلا أن ظاهرة الغش في المدارس والتسيب فيه باتت تؤرق المجتمع، وتضعف من مستوى المخرجات التعليمية، حيث إن الطالب غير المستحق يحصل على درجات أعلى من دون بذل المجهود الدراسي اللّازم.إن من أشهر وسائل الغش التي تُستخدم من بعض الطلبة استخدام أجهزة الهاتف النقال والسماعات الحديثة للغش في المدارس، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل يُستخدم جهاز قطع الإرسال الهاتفي كوسيلة لمنع الغش في المدارس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل توجد دراسة فنية تمت للتأكد منه قبل اسخدامه؟ وهل هو آمن للاستخدام؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى تزويدي بالسبب.

2- ما خطة الوزارة لمحاربة ظاهرة الغش بشكل عام في المدارس؟

السؤال الثاني

انتشرت ظاهرة الغش في المدارس، واتبعت في سبيله شتى الطرق التي يرفضها المجتمع، وقد طالعتنا مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا بلقاءات مصورة مع بعض طلبة المدارس يتحدثون فيها صراحة عن الغش المدرسي، وعن منح بعضهم الفرصة للغش وتسهيل ذلك لهم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الإجراءات المتخذة من إدارة المدرسة بعد ظهور مقابلات مسجلة مع الطلبة والتحدث علناً بوجود بعض الفصول مسموح لهم بالغش والأخرى لا؟

2- ما إجراءات الوزارة المتخذة تجاه إدارة المدرسة التي تبيّن فيها السماح لبعض الفصول بالغش؟

سؤال إلى وزير الصحة

مما لا شك فيه أن التعليم يمثل الوسيلة الأساسية للارتقاء بالإنسان ورفع شأن الأمم وعلو راياتها، وقد اهتمت البلاد بالتعليم على مدار سنوات طوال، إلا أن ظاهرة الغش في المدارس والتسيب فيه باتت تؤرق المجتمع، وتضعف من مستوى المخرجات التعليمية، وحيث إن إحدى أبرز وسائل الغش التي تُستخدم من بعض الطلبة هي استخدام أجهزة الهواتب النقال والمساعات الحديثة للغش في المدارس، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- هل يمثل استخدام أجهزة قطع الإرسال الهاتفي والتشويش خطراً على الصحة العام؟

2- هل توجد موانع صحية لاستخدام هذه الأجهزة من شأنها التأثير على طلاب المدارس والأجهزة التعليمية والإدارية في المدارس؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock