طلبتنا في الخارج

العيسى لطلبتنا في أميركا: الاهتمام بالتحصيل العلمي للمساهمة في تنمية الكويت

CEbqy6SUMAA6fVss

حث وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى طلبة الكويت المبتعثين على المثابرة من أجل النجاح الدراسي والمساهمة في تنمية ورقي وطنهم الكويت.

وأكد العيسى في تصريح لـ «كونا» اول من أمس أهمية التحصيل العلمي في تطوير وتنمية الكويت، موضحا «ان ذلك ينعكس بتخصيص الحكومة الكويتية ستة آلاف مقعد بالاضافة الى 50 مقعدا آخر مخصصين لذوي الاحتياجات الخاصة للابتعاث الى جميع أرجاء العالم لدراسة مختلف الاختصاصات الاكاديمية».

وعن وضع الطلبة الكويتيين في القارة الاميركية، قال ان نسبة عدم استكمال الدراسة للطلبة في الولايات المتحدة تصل الى حوالي 20% لأسباب عدة مثل صعوبة الدراسة أو حاجز اللغة «فيما تعتبر النسبة ضئيلة جدا في كندا»، لافتا الى ان وزارة التربية الكويتية تقوم بخطوات لمعالجة هذه المشكلة ومنها التعاون مع السفارة الأميركية بالكويت «التي أبدت أتم استعدادها» لتقديم دورات تأهيلية للطلبة المقبولين بالدراسة في الولايات المتحدة».

وتطرق الى اجتماعاته في كندا مع مجموعة من المسؤولين الكنديين لبحث سبل تسهيل التأشيرات للطلبة وأيضا زيادة وتيرة الابتعاث والتوسع بالاختصاصات مثل الطب والهندسة وتخصيص كراسي جديدة للكويت في الجامعات الكندية.

وعلى صعيد المكاتب الثقافية للكويت، اكد العيسى اهمية الدور التي تقوم به باعتبارها الذراع المساعدة لوزارة التعليم العالي للاعتناء بالطلبة وتلبية جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock