جامعة الكويت

اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت تعلن عن انطلاق المسابقة يوم السبت المقبل في كلية التربية

24201511236

أعلن عميد شئون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب عن انطلاق الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت، وذلك يوم السبت المقبل 4 ابريل في كلية التربية، بمشاركة 16 فريق يمثلون 9 كليات من الجامعة.

وقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت للإعلان عن انطلاق النسخة الثانية من الدوري، صباح امس بمبنى عمادة شئون الطلبة في الحرم الجامعي في الشويخ، بحضور عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب، ورئيس اللجنة العليا للدوري خلود اليعقوب، والمشرف العام للدوري مريم اللوغاني، ورئيس اللجنة الإعلامية إسراء الكندري، ورئيس اللجنة الفنية فاطمة الدخيل، ورئيس لجنة الدعم المالي محمد الغانم، ورئيس اللجنة الإدارية وفاء عاشور وذلك في مبنى عمادة شئون الطلبة بالحرم الجامعي بالشويخ.

{xtypo_rounded3}
• ذياب : مسابقة الدوري الثقافي تعتبر عنصرا تعليميا مهما لتنمية شخصية الطالب
{/xtypo_rounded3}

{xtypo_rounded3}
• اليعقوب : نهدف الى ابراز الطاقاتالشبابية الطلابية داخل الجامعة

{/xtypo_rounded3}

{xtypo_rounded3}

• الكندري : حملة “شغل عقلك” تضمنت أفكار ابداعية جديدة لاقت استحسان الطلبة
{/xtypo_rounded3}

{xtypo_rounded3}
• الدخيل : نظام المسابقة بطريقة المجموعات وسيعطي فرصة اكبر للمتنافسين
{/xtypo_rounded3}

و أكد ذياب أن مسابقة الدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت تعتبر عنصرا تعليميا مهما لتنمية شخصية الطالب وصقل مواهبه واشباع حاجاته النفسية، مشيرا الى ان اللجنة العليا استخدمت هذا العام نظام تقني مطور وذلك بالتعاون مع ادارة التقنيات التربوية في كلية التربية.

وقال ذياب بأن الأنشطة التي تنظمها عمادة شئون الطلبة متنوعة وتعتبر مكملة للمنهج الدراسي، وتشكل متنفسا للطلبة يعبرون من خلالها عن مشاعرهم وأفكارهم، قائلا: وهذا ما التمسناه من خلال إقامةدوري المناظرات على مستوى كليات جامعة الكويت ومؤسسات التعليم العالي في اللغتين العربية والانجليزية.

العصر التكنولوجي

من جانبها قالت رئيسة اللجنة العليا للدوري الثقافي الثاني لكليات جامعة الكويت خلود اليعقوب ان اللجنة استعدت جيدا لموعد انطلاقة الدوري وذلك من خلال الاستعدادات الاعلامية والفنية والادارية،مشيدة بدور اللجان العاملة التي كانت حريصة على ان يكون هذا الدوري بحلة جديدة وممتعة وتواكب العصر التكنولوجي الذي نعيشه هذه الايام.

واضافت اليعقوب أن من أهداف الدوري الثقافي بجامعة الكويت هو ابراز الطاقات الشبابية الطلابية داخل الجامعة وذلك من خلال تحفيزهم على المشاركة في الدوري من خلال اشراكهم بالعمل الاعلامي وعمل المسابقة و”تشغيل عقلهم” والاجابة على اسئلة المسابقة التي تتضمنها جولات الدوري، مشيرة إلى أن هذا الدوري يختلف عن باقي الأنشطة من خلال إعطاء الطلبة فرصة في اختبار ثقافتهم العامة.

شغل عقلك

بدورها استعرضت رئيسة اللجنة الاعلامية للدوري إسراء عبدالرحيم الكندري الخطة الاعلامية التي وضعتها اللجنة منذ انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وحتى حينه وذلك تحت شعار “شغل عقلك”، مضيفة ان اللجنة قد أقامت عدة انشطة للترويج عن الدوري الثقافي ومنها فقرة الفلاش موب الجامعي الذي بلغ عدد متابعينه حتى اليوم 100 الف متابع، بالإضافةالى مسابقة شغل عقلك واربح والتي جالت بين مواقع كليات الجامعة الـ5 وبلا استثناء وانطلاقة المسابقة الالكترونية الثقافية عبر الموقع الرسمي لعمادة شئون الطلبة، اضافة الى اجراء المقابلات التلفزيونية مع الشخصيات الكويتية المرتبطة بالثقافة الكويتية.

وأضافت الكندري ان اللجنة الاعلامية قامت باصدار المطبوعات الاعلامية لمسابقة الدوري والتي وزعت على جميع طلبة الجامعة، إضافة الى اجراء مقابلات مع قياديين الجامعة بمختلف كلياتها الـ 16بالإضافة الى اعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وشخصيات متنوعة لها علاقة بالثقافة، موضحة ان كانت هناك اشادة جماعية بحملة شغل عقلك والتي لاقت استحسانا من الجميع.

وبينت الكندري الى ان اللجنة الاعلامية لا تزال تنفذ خطتها والتي لن تنتهي إلا مع الحفل الختامي للدوري الثقافي والذي سيحدد لاحقا حيث ستكون هناك مفاجأت عديدة للجمهور وللحضور الكريم.

نظام المسابقة

ومن جانبها كشفت رئيسة اللجنة الفنية للدوري فاطمة الدخيل عن استحداث آلية جديدة بشأن منافسات الدوري لهذا العام وذلك بنظام المسابقة الذي سيكون بطريقة المجموعات والذي سيعطيفرصة اكبر للمتنافسين بالمشاركة.

وأضافت ان اسئلة الدوري الثقافي متنوعة، واللجنةوضعت على عاتقها شمولية الثقافة العامة ومنها المعلومات التاريخية والرياضية والعلمية والادبيةوالجغرافية، إضافة الى وجود الطابع الكويتي في الاسئلة، مؤكدة على ان الهدف هو لمصلحة الطلاب والطالبات وزيادة ثقافتهم من خلال الانشطة والفعاليات التي تقدمها العمادة.

كادر

الكليات المشاركة

كلية الآداب، كلية الحقوق، كلية العلوم الاجتماعية،كلية التربية ، كلية الهندسة والبترول، كلية العلوم الطبية المساعدة، كلية العلوم الادارية، كلية علوم وهندسة الحاسوب، كلية العمارة.

 

2420151236424201512368

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock